Al-Watan (Saudi)

الغذاء والدواء تطلق برنامجا توعويا

- الرياض: واس

أطلقــت الهيئة العامــة للغذاء والــدواء برنامجهــا الإذاعــي: »بودكاست غذاء ودواء« على منصات التواصــل الاجتماعــ­ي وموقعها الإلكتروني.

وأوضح المدير التنفيذي للتواصل والتوعيــة في الهيئــة عبدالرحمن السلطان، أن البرنامج يقدّم معلومات علمية تعزز وعي المجتمع بســلامة ومأمونية الغــذاء والدواء والأجهزة الطبية، وذلك عــبر مقاطع صوتية تُعــد بطريقة الحــوار مع الضيف لتسهيل وصول الفكرة إلى المستمع، ويتم نشرها عــن طريق العديد من منصات نشر البودكاســ­ت العالمية المشــهورة مثل »ســاوند كلاود،« و »آيتونز بودكاست «، و»يوتيوب«.

وأضاف الســلطان أن البرنامج الــذي يتضمن الموســم الأول منه 20 حلقــة يهــدف إلى التعريــف بســلامة الأغذية لدى المستهلكين، وإبراز بعض الموضوعــا­ت المهمة في الغذاء مثل: الســعرات الحرارية والاحتياج اليومــي وكيفية التقليل منهــا، ومحتويات ميــاه الشرب المعبأة، والتعريف بالأدوية وكيفية استخدامها بالشكل الصحيح، وشرح التداخلات الدوائية وكيفية تفاديها، وإبراز أهمية اللقاحات وأهم المفاهيم الخاطئة عنها، والأجهزة والمنتجات الطبية ومعرفة طريقة استخدامها، إضافة إلى إبــراز دور علماء الهيئة العامة للغــذاء والدواء ومختصيها، وإثراء المكتبة العربية بمواد إذاعية تفيد المهتمين بمجالات عمل الهيئة.

ويحل الرئيــس التنفيذي للغذاء والدواء الدكتور هشــام بن ســعد الجضعي ضيفا عــلى الحلقة الأولى من برنامج »بودكاست غذاء ودواء،« ويحــاوره فيها المديــر التنفيذي للتواصــل والتوعيــة في الهيئة عن الهدف من إنشــاء الهيئة، ورؤيتها ورســالتها وأهم أهدافها، وكيفية تنظيم عملها عــن طريق قطاعاتها الأربعة، والمهــام الرئيســية لها، إضافة إلى الكشف عن خطة الهيئة المستقبلية.

وتتناول سلســلة الحلقات أيضا، التســمم الغذائــي، واللقاحــا­ت، وبقايا المبيدات، وســلامة منتجات التجميــل، إضافــة إلى الادعاءات الصحيــة والتغذويــ­ة. ويمكــن الاســتماع وتحمل حلقات البرنامج ومشاركتها عبر »تويتر«، من خلال زيارة الصفحة الإلكتروني­ة للبرنامج: ‪https:// www. sfda. gov. sa/‬ ar/mediacente­r/podcast/ .Pages/default.aspx

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia