Al-Watan (Saudi)

الشرعية: انتهاكات الحوثيين مستمرة بحق المنظمات الإغاثية

- عدن: الوكالات

جدد وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثــة في اليمن، عبدالرقيب فتح، رفض الحكومة الشرعيــة اســتمرار انتهاكات الميليشــي­ات الانقلابيـ­ـة بحــق المنظمات الإغاثية الأممية والدولية.

وقــال، إن هــذه الانتهاكات بحاجــة إلى مواقف دولية حازمة وصارمة، لمنعها ومحاسبتها عن الانتهاكات كافة التي تمارسها في حق العمل الإغاثي في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، والتي كان آخرها زراعــة الألغام في مخازن برنامج الأغذية العالمي.

وأضاف فتح أن الحكومة ترحب بعمل المنظمات الإغاثية الرامية إلى تحسين الوضع الإنساني، وتعمل على تقديم كل الدعم والتسهيلات لعملها.

تحذيرات من فوضى بالمهرة

من جهة أخرى، حــذر وزير الإعــلام اليمني معمــر الإرياني من دعوات الفوضى المشــبوهة في محافظة المهرة شرق اليمن.

وقال الإرياني، إن هذه الدعوات للاعتصامــ­ات هدفهــا إغــراق المحافظة في الفــوضى، كما أنها ستسهل لميليشيا الحوثي عمليات التهريب.

فهناك »أطراف تسعى لافتعال معوقــات ومشــاكل في محافظة المهرة«.. هذا ما أشار إليه الإرياني، مؤكدا أن تلــك الأطراف تمارس أنشطة مشبوهة، تهدف إلى تشويه دور الحكومة الشرعية، وتحالف دعم الشرعية باليمن.

وأكــد الإرياني، وفي حســابه على »تويتر« على وجهــاء وأبناء المهرة، الالتفاف الشــعبي حول الســلطة الحاليــة، للحفاظ على الأمــن والاســتقر­ار، إذ نالــت محافظة المهــرة، الأكبر في اليمن بعد حضرموت، اهتماما كبيرا من الرئيس عبدربــه منصور هادي وتحالف دعــم الشرعية في اليمن، تمثل ذلــك في إطــلاق البرنامج السعودي للتنمية وإعادة الإعمار، وحزمة من المشاريع التنموية.

مشاريع متعددة

من ضمن تلك المشاريع، تدشين مركز للــكلى، والعمل على افتتاح مطار المهــرة العام، بالإضافة إلى توســيع ميناء الغيظة، وترميم وتوسعة مستشفى الغيظة، وتوفير 100 قــارب شــهريا لصيادي محافظتي المهرة وسقطرى.

وكانــت الحكومــة اليمنيــة خصصت لمحافظة المهرة ملياري ريــال بصورة عاجلــة، لمواجهة تداعيات العاصفة المدارية »لبان«، التــي ضربت المحافظة الشــهر الماضي، وخلفــت أضرارا كبيرة، فيما قــدم مركز الملك ســلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أطنانا مــن الســلال الغذائيــة والمواد الإيوائية.

 ??  ?? الحوثيون يبيعون المساعدات للتجار في صنعاء ( الوطن)
الحوثيون يبيعون المساعدات للتجار في صنعاء ( الوطن)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia