Al-Watan (Saudi)

مصرع العشرات في هجومين إرهابيين بباكستان

- بيشاور: الوكالات

لقــي العــشرات مصرعهــم، أمس، وأصيب آخرون في هجومين إرهابيين وقعا بأحد الأسواق في إقليم أوراكزاي، واقتحام قنصلية الصين في كراتشي.

وأعلنت الشرطة ارتفاع حصيلة انفجار قنبلة في سوق في المنطقة الشمالية الغربية القبلية في باكستان الجمعة إلى 31 قتيلا وأكثر من خمسين جريحا.

وقال المســؤول الكبير في إدارة إقليم أوراكزاي خليل إقبال، إن الاعتداء وقع في سوق الجمعة في كالايا وهي منطقة غالبية ســكانها من الشيعة في منطقة أوراكزاي القبلية.

وتابع إقبال، أنّ النتائج الأولية تشير إلى أن الانفجار نجم عن »عبوة يدوية الصنع وضعت في صندوق للخضار«.

وأكدت واشــنطن في وقت ســابق أن المنطقة القبلية تشكل ملاذا لناشطي عدد من التنظيمات بما فيهــا حركة طالبان وتنظيم القاعدة، وهــي اتهامات تنفيها باكستان.

ومنذ منتصــف 2014، بدأ الجيش الباكستاني عملية عسكرية على المجموعات المتطرفة المتمركزة في هــذه المنطقة إثر اعتــداء تبنته طالبان الباكســتا­نية على مدرسة في بيشــاور خلف أكثر من 150 قتيلا معظمهم من التلاميذ.

قنصلية الصين

قتل أربعة أشــخاص هم شرطيان ومدنيــان، أمــس، في هجوم شــنه مســلحون بحوزتهم قنابــل يدوية ويرتدي أحدهم سترة ناسفة، لاقتحام قنصلية الصين في كراتشي كبرى مدن باكســتان وتبنته مجموعة انفصالية تعتبر بكين »ظالمة«.

وبعــد هذا الهجــوم الجديد الذي يستهدف مصالح صينية في باكستان حيث تســتثمر بكين عشرات المليارات من الدولارات، أعلن وزيران باكستانيان أن قــوات الأمن قامت بإحلال الأمن في المنطقة وقتلت المهاجمين.

ومن جانبهــا، دانت الصين بحزم الهجوم. وقال ناطق باســم الخارجية الصينية إنّ »الصــين تدين بحزم كل هجــوم عنيف عــلى وكالات قنصلية دبلوماســي­ة، وتطلب من باكســتان اتخاذ إجــراءات ملموســة لضمان أمن المواطنين والمؤسســا­ت الصينية في باكســتان.« وأكــد أن كل أعضاء القنصلية وعائلاتهم سالمون.

 ??  ?? سيارات محترقة إثر الهجوم على قنصلية الصين في كراتشي (أ ف ب)
سيارات محترقة إثر الهجوم على قنصلية الصين في كراتشي (أ ف ب)

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia