Al-Watan (Saudi)

المطاعم والمقاهي تتصدر المنشآت الناشئة الأكثر نشاطا في 8 أشهر

- جازان: سعاد عسيري

تصــدرت المطاعــم والمقاهي المنشآت الناشــئة الأكثر نشاطا وحركــة تجارية، من بين 8394 منشأة نشــأت منذ مطلع العام الحالي، وحتى أغسطس الماضي.

1000 مستفيد

وأوضحــت الهيئــة العامــة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة أن عدد المســتفيد­ين من مركز دعم المنشــآت في الرياض بلــغ أكثر من 1000 مســتفيد، تنوعوا بين باحثين عن أفكار ومن هم بصدد إطلاق مشاريعهم، ومنشآت ناشئة وصغيرة ومتوسطة ورواد أعمال، وجار العمــل على افتتاح مراكز في مدن أخرى، وســيتم الإعلان عن محطة التدشين المقبلة في حينه.

وأشارت المنشــآت إلى توزيع المســتفيد­ين بعــد تحديــد احتياجاتهم من قبل مستشاري دعــم الأعمــال بــين خدمات الاستشارات، التي يقدمها خبراء ميدانيــون ومتخصصــون في الاستشــار­ات، وخدمات الإرشاد التي تقدمهــا هيئة من المحترفين المتمرســي­ن القادرين على تقديم المشــورة العمليــة والتوجيهية للعملاء، بنــاء عــلى تجاربهم التجاريــة، إضافــة إلى البرامج التدريبية، التــي تقدمها الهيئة العامــة للمنشــآت الصغــيرة والمتوسطة »منشآت«.

أطلقت الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوســط­ة »منشآت«، منذ نشــأتها على تقديم البرامج والمبادرات المســاهمة في تسهيل الأعمال وتنمية الســوق المحلية، ودعم تكامل الأعمال بين الجهات المشاركة في الســوق. وأطلقت مؤخــرا بالتعاون مــع وحدة المحتوى المحــلي وتنمية القطاع الخــاص »نمــاء« ضمن خطة تحفيز القطــاع الخاص، مبادرة الإقراض غير المباشر، بهدف فتح آفــاق وقنوات جديــدة لإقراض المنشــآت الصغيرة والمتوســط­ة عــبر شركات التمويل المعتمدة في المملكة، وتسهيل وصول المنشآت للتمويل في مختلف أنحاء المملكة.

بدون مخالفات

أصدرت »منشآت« أكثر من 40 رخصة لحاضنات الأعمال منذ أن اعتمد مجلس إدارة الهيئة العامة للمنشــآت الصغيرة والمتوسطة لائحــة تنظيم عمــل حاضنات الأعمــال مطلع إبريــل 2018، ولم يتم رصــد أي مخالفات على حاضنات الأعمال حتى الآن.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia