Al-Watan (Saudi)

منسقا إعلاميا يتدربون على التعامل مع مواقع التواصل

- (رصد وتصوير: علي حميدة)

عقــدت وحدة الإعــلام التربوي بمكتب التعليم بشرق الدمام ورشة تدريبيــة بعنوان »كتابــة الخبر الصحفي وفــن التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي« في يومي 17- 18 ربيع الأول 1440 للمنســقين الإعلاميــ­ين بمــدارس قطاع شرق الدمــام لكافة المراحل في مدرســة التطوير الأهلية الثانوية بالدمام.

التحول الرقمي

أكد مدير مكتــب التعليم بشرق الدمــام محمد مبــارك الزهراني، أهمية الإعلام الجديد في عصرنا هذا ومواكبة الثورة الرقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، واستخدام هذا التحول الرقمي لمــا يخدم التعليم تشهد محلات أسواق الحطب والفحم جنوب محافظة جدة إقبالا متزايدا من السكان على شراء الفحم مع بداية دخول فصل الشتاء، وذلك لاستخدامه في الكشتات ورحلات البر، في الوقت نفسه يبدأ التنافس بين المحلات خاصة مع تعدد الأنواع. ويباع كيس الفحم المستورد من السودان بحجم الـ20 كجم بـ70 ريالا، ومن إندونيسيا وكوبا بسعر 50 ريالا، فيما يباع الفحم النيجيري بـ30 ريالا، بينما المحلي بسعر 80 ريالا للكيس. ومحيطه ومجتمعه، ويعود بالنفع للطالــب والمعلــم وكل ما يخص العملية التعليمية، وتشــجيع كل القائمين على البرامج والأنشطة التي تقام بمدارس القطاع.

وأضاف أن »الورشة حضرها 70 منسقًا من مدارس القطاع، وتناوب عــلى تقديمها من أعضــاء اللجنة الإعلامية بوحدة الإعــلام التربوي بمكتــب التعليم بــشرق الدمام، مشعل القحطاني وعبدالله السالم وباســم بزرون على مــدى يومين، حيث خصص اليوم الأول للمنسقين الإعلاميــ­ين للمرحلــة الابتدائية، واليوم الثاني للمرحلة المتوســطة والثانوية«.

أوضح

اختبار تقييمي

الزهراني

أن

»الورشــة اشتملت على 3 أقسام رئيسة، حيث تطــرق عبدالله الســالم لموضوع الإعلام الجديد، وفــن التعامل مع مواقع التواصل الاجتماعي، وشرح مشعل القحطاني كيفية استخدام الموقع الإلكتروني الخاص بالمكتب، وإضافــة الأخبار والصــور فيه، ثم اختتمها باســم بــزرون بعمل ورشة تدريبية عن فن كتابة الخبر الصحفي، موضحــا أهم تعريفاته وأقســامه ومكوناتــه عبر عرضه لنماذج مــن الأخبــار الصحفية والأخطاء التي يجــب أن يتجنبها الصحفي في تحريره للخبر.«

وأبان أنه »في نهاية الورشــة تم إجــراء اختبــار للمتدربين، وفتح باب النقاش لإجراء عملية التحليل والتقييم النهائي لقياس مســتوى الخبرات الإعلامية للمنسقين.«

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia