Al-Watan (Saudi)

أمطار في مكة وتبوك وسحب 400 وايت مياه بالليث

- تبوك، الليث: صالح السعدي، محمد المجدوعي

أصــدرت الهيئة العامــة للأرصاد وحماية البيئــة، أمس، تنبيها بهطول أمطار رعدية، تصحب بنشاط في الرياح الســطحية مثيرة للأتربة والغبار، على محافظات الطائف، والعاصمة المقدسة ومدركة والهدا والشــفا وبني ســعد والسيل والكامل والأجزاء المجاورة.

من جهتها، دعت إدارة الدفاع المدني بالمنطقة المواطنــي­ن والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر مــن التنزه في بطون ومهابــط الأودية، وقمــم المرتفعات الجبلية، والحرص على عدم استخدام الهاتــف الجــوال لتجنــب حوادث الصواعق.

وفي تبــوك أوضحت المديرية العامة للدفاع المدني في المنطقة أنه بناء على ما ورد من الهيئة العامة للأرصاد سيكون بداية التقلبات الجويــة من اليوم إلى الأحد على معظــم مناطق المملكة ومن ضمنها تبوك ومحافظاتها.

وأوضح المتحــدث الإعلامي للدفاع المدني بتبوك الرائد عبدالعزيز الشمري، أنه هناك هطولا للأمطار من متوسطة إلى غزيرة، وقد تصل إلى شديدة الغزارة غدا الجمعة على الأجزاء الساحلية مع وجود انخفــاض في درجات الحرارة وفرصة تَكوّن ضباب مساء بعد غد.

وأشار الشــمري إلى أن فرق الدفاع المدنــي عــلى اســتعداد لأي طارئ، كما دعا المواطنــي­ن والمقيمين إلى أخذ الحيطة والحذر، وأخذ جوانب السلامة والابتعاد عن مواقــع تجمعات المياه والأودية والشــعاب وعدم المجازفة في عبور تلك الأودية والسيول، كذلك عدم اســتخدام أجهزة التدفئة ذات الجودة الرديئة، والحرص على متابعة النشرات الجوية باســتمرار مــن خلال جميع حســابات التواصل الخاصة بالدفاع المدني والهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة، متمنيا السلامة للجميع.

وفي الليث تواصــل بلدية المحافظة جهودها وأعمالها المســتمرة لمعالجة أضرار الأمطــار والســيول المنقولة لمدينة الليث الأخيرة والتي تأثرت منها مختلف الأحيــاء، خاصة حي الكليبية المواجه للســيول المنقولة من الناحية الشرقيــة. وأوضح رئيــس البلدية محمد القحطانــي أن البلدية تواصل أعمالها بكامل طاقتها وبدعم من أمانة محافظة جدة وبلديــات المحافظات لمعالجة أضرار السيول بحي الكليبية، وتم حتى الآن سحب ونقل المياه بأكثر مــن 400 رحلة تردديــة عن طريق الوايتات الكبيرة ونقل ما يقارب 100 رحلة للســيارات من مخلفات السيول من الأشــجار والنفايــا­ت، إضافة إلى مواصلة تنظيف الشــوارع والميادين من رواسب الطين والأتربة وعمل فرق الرش بالمبيدات الحشرية بمعدل مرتين يوميا.

 ?? (الوطن) ?? الوايتات تفرغ حمولتها من مياه السيول بالليث
(الوطن) الوايتات تفرغ حمولتها من مياه السيول بالليث

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia