Al-Watan (Saudi)

أهمية استثنائية للمشاركة السعودية بقمة العشرين

- أبها: الوطن

تستحوذ المشاركة الســعودية برئاسة ولي العهد، في قمــة الأرجنتين، على أهمية استثنائية يجســدها نجاح المملكة بقيادة سموه في توجيه سياستها الاقتصادية ودعم الاقتصاد وقطاع الأعمال الســعودي، مما كان له أبلغ الأثر في جعل المملكة دولة فاعلة في رسم سياســة الاقتصاد العالمي، وقبلة آمنة للاستثمارا­ت من مختلف دول العالم.

ويأتي تــرؤس ولي العهد قمة مجموعة العشرين، بعد زيارة عربية ناجحة شملت 4 دول، وتستكمل بعد القمة بـ3 دول عربية أيضا، وهو ما يتوج الجهود الســعودية في خدمة قضايا المنطقة، كونها الدولة العربية الوحيدة في مجموعة العشرين.

دور فاعل

تعد مشاركة المملكة بوفد رفيع المستوى، برئاسة ولي العهد، مؤشرا قويا على حرصها في تعزيــز دورهــا الفاعــل في مجموعة العشرين، والاهتمــا­م بما يطرح في إطارها من قضايا، حرصا منها على نمو الاقتصاد العالمي واســتقرار­ه، وبما يحقق مصالح الجميع. والمملكة -خلال مشاركتها في قمة مجموعة العشرين بالأرجنتين- وإن كانت تمثل نفســها، إلا أنها تحرص على مصالح الدول العربية والنامية.

تنسيق وإصلاح

عضوية المملكــة في المجموعة تفضي إلى تنســيق وإصلاح بعض السياسات في عدد كبير من المجالات المالية والاقتصادي­ة، مما ســيدفع إلى مزيد من التطوير للقطاعات الماليــة والاقتصادي­ة، ويصــب في نهاية المطاف في مصلحة المملكة واقتصادها.

قنوات اتصال دورية

تسهم مشاركة المملكة في واحدة من أهم القمم الســنوية بالعالــم، في توفير قنوات اتصــال دورية بكبار صناع السياســات المالية والاقتصادي­ة العالمية، وهو الأمر الذي يعزز التعاون الثنائي مع الدول الرئيســة المهمة في العالم.

والمشاركة الســعودية في أكبر مجموعة اقتصادية في العالــم تعدّ ثقة واعترافا غير مســبوق بأهمية دور المملكة الاقتصادي، ليــس في الوقت الحاضر فحســب، بل في المستقبل أيضا.

تعاون ثنائي

تعزز المشــاركة الســعودية في القمة السنوية لمجموعة العشرين تعاونها الثنائي مــع الدول الرئيســية المهمــة في العالم. وستعطي المشــاركة الســعودية في قمة مجموعــة العشرين المملكة قــوة ونفوذا، سياسيا واقتصاديا ومعنويا كبيرا، يجعلها طرفا مؤثرا في صنع السياسات الاقتصادية العالمية، التــي تؤثر في اقتصــاد المملكة واقتصادات دول المنطقة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia