Al-Watan (Saudi)

تقدير دولي لدعم المملكة للأونروا

- رام الله: واس

عبّر المفوض العــام لوكالة الأمم المتحــدة لإغاثة وتشــغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى »الأونروا« بيير كرينبول، عن شــكره وتقديره العميق للمملكة العربية السعودية على تبرعها غير المسبوق بقيمة 50 مليون دولار لدعم خدمات الأونروا الرئيسية.

وقــال كرينبــول في تصريح لــه »إن توفير هــذا التبرع غير المســبوق سيســهم في جهود »الأونروا« لحشــد الموارد المالية عالميا، والتي هدفت إلى تقليص العجز المالي غير المعهود. الدعم الســعودي مقرونا بدعم شركاء لنا آخريــن مكّننا من تخفيض العجز المالي مــن 446 مليون دولار إلى مستواه الحالي والبالغ 21 مليــون دولار، وهو بالتالي مكّن »الأونــروا« من فتح أبواب 711 مدرســة تابعة للأونروا، والتي تستقبل 526 ألف طالب وطالبة في موعدها المحدد، بكل مــن الضفة الغربيــة بما فيها القدس الشرقيــة، وقطاع غزة والأردن ولبنان وسورية.

وأضاف »إن 140 مركزا صحيا بقيت أبوابها مفتوحة، والشكر لهذا التــبرع الذي اســتلمناه الذي وفّر خدمات صحة أوليــة حيوية لـ3 ملايين مراجع .«

نصرة القضية

ثمّنت الرئاســة الفلســطين­ية الدعم الذي قدمتــه المملكة العربية الســعودية لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلســطين­يين »الأونروا« بقيمة 50 مليون دولار.

وأكدت الرئاســة في تصريح لها، أمس، أن هذا ليس غريبا على مواقف المملكة العربية الســعودية الدائمة، بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك ســلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين، في دعم الشــعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، فقد واصلت المملكة دون انقطاع بدعم الشــعب الفلسطيني، ونصرة قضيته العادلة، وفي المحافل الدولية كافة.

قضايا الأمة

أعربت الرئاســة عن تضامنها ووقوفهــا إلى جانب المملكة في وجه المحــاولا­ت الراميــة إلى النيل من مكانتها ودورهــا، على الصعيدين الإقليمي والــدولي، ونحن على ثقة بأن المملكة ستواصل دورها لنصرة قضايا أمتهــا، في مقدمتها القضية الفلسطينية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia