Al-Watan (Saudi)

أمطار غزيرة على تبوك والمدينة

- تبوك، المدينة المنورة: الوطن، طلال السناني

شــهدت منطقة تبوك، أمــس، هطــول أمطار راوحــت بين متوســطة وغزيرة، شــملت معظم المحافظات والقرى التابعة لها، وســالت عــلى إثرها الأودية والشعاب.

ودعــت المديرية العامة للدفــاع المدنــي في تبوك المواطنــي­ن والمقيمين لأخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مواقع تجمعات المياه والأودية والشعاب، وعدم عبور تلك الأودية والسيول، كذلك عــدم اســتخدام أجهزة التدفئة ذات الجودة الرديئة.

وأوضــح المتحــدث الإعلامــي للدفاع المدني في تبوك، الرائــد عبدالعزيز الشــمري، أن فرق الدفاع المدني على أهبة الاستعداد لأي طارئ، مشــيرا إلى أن الأجزاء الساحلية ستشهد انخفاضــا في درجــات الحرارة، وهنــاك فرصة لتكوّن ضباب مساء اليوم.

أمطار على المدينة

شــهدت منطقة المدينة المنورة أمطــارا غزيرة على »محافظة ينبــع والعيص ومركــز تلعة نــزا وخمال والنبــاه والقراصة والفرع والبديــع ووادي ضفيان«، فيمــا أغلق الدفــاع المدني بمنطقــة المدينــة المنورة طريق ينبع العيص.

وكانــت الهيئــة العامة للأرصــاد وحمايــة البيئة أصدرت تحذيرا من استمرار هطول الأمطار الغزيرة على محافظة العيص، تشــمل الفرع والنجــف والأجزاء المجاورة لها.

ودعت مديريــة الدفاع المدنــي بمنطقــة المدينة المنورة المواطنين والمقيمين وزوار المدينــة المنورة، إلى توخي الحيطــة والحذر، مشيرة إلى أن هناك توقعات باســتمرار الحالة الجوية الماطرة، وتأثر أجزاء كبيرة مــن المنطقــة، خصوصا الســاحلية منها بالأمطار والسيول.

وطالبت قائدي المركبات بالانتباه خلال تنقل أبنائهم عبر الطــرق الزراعية، بين المحافظات والمراكز والقرى والهجر والمحافظة، واتباع تعليمات وإرشادات الدفاع المدني.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia