Al-Watan (Saudi)

18 محورا في زيارة نائب أمير عسير لبلقرن

- أبها: سعد آل عمار

بحث نائب أمــير منطقة عســير الأمير تركي بن طلال بــن عبدالعزيــ­ز، في زيارته محافظة بلقرن 18 محورا مع شرائح مجتمعية مختلفة.

بدأت الزيارة باســتقبال أهالي المنطقة من ذوي الطلبات الخاصة الحقوقية والإنسانية والصحيــة والرســمية، من الرجال والنســاء، والتوجيه بمعالجة وضــع كل متقدم بشكل عاجل.

وقال الأمــير تركي -خلال اجتماعه بمديــري الإدارات الحكومية- إن »أمير المنطقة وجّه بلقاء أهــالي المحافظة، بهدف خدمة المنطقة، وتلمس احتياجاتها«.

وتنــاول الاجتمــاع الذي أداره محافظ بلقرن الدكتور عبدالرحمن عبدالله آل حامد، متطلبات الشــؤون الأمنية، والتنميــة الإداريــة، ودور القطاع الثالث في مســاعدة الجهــات الحكومية لتحقيق أهداف التنمية، ودور الجهات الحكومية في تســهيل وجلب الاستثمارا­ت للمحافظة.

عقب ذلك، اجتمع نائب أمير عســير مع أعضاء المجلسين المحلي والبلدي، إذ نوقشــت متطلبــات التنميــة البلدية، والتنمية البيئيــة والزراعية، والتنمية التعليمية والصحية، والمياه والصرف الصحي.

وتلا ذلك، الاجتماع بالشباب والشابات، وتضمن اجتماعهم محــاور متعلقــة بالمجال الصحي والتعليمي والرياضي والاقتصادي والإعلامي.

وختــم الأمــير تركــي اجتماعاته بلقاء رجال ورواد ورائــدات الأعمــال، إذ تمت مناقشــة متطلبــات التنمية الاقتصادية والاســتثم­ارية، والفرص الاستثماري­ة المناسبة للمحافظة والتحديات.

والمحفــزا­ت التي يحتاجها رجال الأعمال في المحافظة من الجهات الرســمية للنهوض بالاســتثم­ار، وإيجاد فرص عمــل، والإســهام في الناتج المحــلي، ومتطلبــات التنمية السياحية والتراثية.

بعد ذلك، انتقل نائب أمير عسير إلى مركز عفراء -شرق المحافظة- للوقوف على مهبط الحــلا المقترح، ومــا يمكن عمله لاســتثمار­ه سياحيا أو اقتصاديا، وشــملت الزيارة المــرور على بعض مشــايخ المنطقة في منازلهم، للســلام عليهم.

وتواصلت زيارات نائب أمير عســير، أمس، وشملت مركز البشــائر، ومركز خثعم، إذ التقى خلالها بالأهالي ملتمسا احتياجاتهـ­ـم، وعقد عددا من الاجتماعــ­ات التي تهدف إلى التطوير والتنمية.

 ?? (الوطن) ?? امرأة تتقدم بطلب للأمير تركي بن طلال
(الوطن) امرأة تتقدم بطلب للأمير تركي بن طلال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia