Al-Watan (Saudi)

إسرائيل تدمر أنفاقا لحزب الله

- بيروت: الوكالات

أعلــن جيــش الاحتلال الإسرائيــ­لي، أمس، أنه رصد أنفاقا لميليشــيا­ت حزب الله اللبنانية، تســمح بالتسلل مــن لبنــان إلى الأراضي الفلسطينية.

وقــال المتحدث باســم القــوات الإسرائيلي­ة جوناثان كونريكــوس إن »أنفــاق الهجوم لم تكن بدأت العمل بعد لكنه ســيتم ســدها أو هدمها«، من غير أن يحدد عدد الأنفاق أو يوضح الوســائل التي ستستخدم لهذا الهدف. واســتخدم جيش الاحتلال الإسرائيلي في السابق وسائل مختلفة في عمليات هدم أو سد أنفاق من قطاع غزة.

الأوضاع جنوب لبنان

مــن جانبهــا، قالت قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان (يونيفيل) أمس إن »الوضع هــادئ في المنطقة الحدودية جنوباً، بعد ساعات من إعلان إسرائيل بــدء عملية لتدمير أنفاق لحــزب الله تربط بين جنوب لبنان وأراضيها.

وقالت المسؤولة الإعلامية لدى بعثة يونيفيل في جنوب لبنــان مالين جنســن إن »الوضــع في نطــاق تواجد القوات الدولية لا يزال هادئاً، وأن القوات الدولية تتواصل مع الأطــراف المعنية كافة لضمان اســتخدامه­ا آليات الارتبــاط والتنســيق التي تضطلع بهــا للحفاظ على استمرار الهدوء والاستقرار في المنطقة الحدودية.

وســيّرت قوات يونيفيل دوريات قــرب الحدود مع إسرائيل، قرب قرية كفر كلا المواجهة لمســتوطنة الإسرائيلي­ة.

وأعلنــت سرائيل المنطقة المحيطة بالمطلة الإسرائيلي­ة، منطقــة عســكرية مغلقة، حيث نشرت صــوراً تظهر آليــات ثقيلة تقــوم بحفر الأرض. وقال المتحدث باسم قوات الاحتــلال الإسرائيلي جوناثــان كونريكوس »إن جميع العمليات ستجري على الأراضي الإسرائيلي­ة، مع أنها قد تثير ردا مــن حزب الله الذي خاضت إسرائيل حرباً مدمرة ضده في 2006«. المطلة

 ?? (الوكالات) ?? جنود إسرائيليون يتمركزن قرب الحدود اللبنانية
(الوكالات) جنود إسرائيليون يتمركزن قرب الحدود اللبنانية

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia