Al-Watan (Saudi)

الفيصل يقف على أحياء الليث المتضررة

- جدة: ريان الجهني

وقف مستشــار خادم الحرمــين الشريفين أمير منطقة مكــة المكرمة الأمير خالد الفيصل، أمس، ميدانيا على عدد من أحياء محافظة الليث التــي تضررت جراء الأمطــار، وانهيــار العقم الترابي لسد وادي الليث.

رافــق الأمــير وكيــل الإمارة الدكتور هشــام بن عبدالرحمن الفالح، وأعضاء اللجنــة التي وجــه أمير المنطقة بتشــكيلها لإيجاد حلول عاجلة لمشــكلة سد وادي الليث، ومسؤولو هيئة تطوير المنطقة وأمانة جدة، وفرعــا وزارة البيئة والمياه والزراعــة ووزارة النقــل والدفاع المدني.

تجول أمــير منطقة مكة المكرمــة في عدد من الإحياء المتــضررة، والتقــى عددا من أهاليها، واســتمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم، ثم توجه إلى موقع ســد وادي الليــث، حيث اســتمع إلى شرح عن الخطوات المزمع تنفيذها لاستكمال السد، بما يضمن عمله بكفاءة خلال الفترة المقبلة ليتسع لقرابة 90 مليون م3 من المياه.

ثــم توجه الأمــير خالد الفيصــل إلى محافظــة القنفذة، والتقى فيها عددا من أهالي محافظات القنفذة والعرضيات وأضم، واستمع إلى مطالبهم التنموية.

وترأس أمير مكة المكرمة اجتماع المجالــس المحلية للمحافظات الثلاث بحضور مديري الأجهزة الحكومية في المنطقة، حيث استعرض المشاريع المنجزة والجاري تنفيذهــا والبالغ إجماليها قرابــة مليــار وأربعمئة مليون ريال.

أعقب ذلك زيارة الفيصل لمعــرض محافظة القنفذة والخــاص بالمبادرات التي تنفذهــا القطاعــات في المحافظة، حيث التقى عددا من أبناء المحافظة المتميزين والحائزيــ­ن عــلى مراكز متقدمة على مستوى المملكة في عدد من المسابقات.

كما حضر ورشــة عمل رؤساء المراكز والتي يشارك فيهــا أكثر مــن 50 من رؤســاء المراكز والبلديات وأعضــاء المجالس المحلية وتهــدف إلى تطوير عمل وأداء رؤساء المراكز.

وافتتح أمير مكة المكرمة حديقة الشلالات بمحافظة القنفذة، والتي ضمت 84 جلســة بإطلالات بحرية وألعابا للأطفال وشلالات طبيعية وصناعية ومواقع اســتثماري­ة وإضــاءات متطورة.

 ?? (الوطن) ?? أمير مكة خلال استقباله الأهالي
(الوطن) أمير مكة خلال استقباله الأهالي

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia