Al-Watan (Saudi)

رحالة سعودي يقطع 3 آلاف كلم في 3 أشهر

- نجران: عبد الله جليد

انطلق الرحالة الســعودي عامر بن سعيد الشرمــان من منطقة نجــران باتجاه منطقة عسير، حيث ســتكون محطته الأولى في ضيافة إمارة منطقة عسير، وذلك في إطار رحلة مشيا على الأقدام باســم »مسيرة مســتقبل وطن« تستغرق ثلاثة أشهر، يمر خلالها بـ 8 مناطق، لإثبات إرادة الشباب الســعودي القادرة على صنع المنجزات. وزار الشرمان مقر أبطال الحد الجنوبي بمحافظة ظهــران الجنوب أول من أمس، واستمرت الزيارة حتى الساعة العاشرة صباحا لينطلق مجــددا في رحلته، ووصل إلى محافظة الحرجة قبيــل مغرب أول من أمس، حيث قضى ليلته لينطلق مجددا أمس.

8 مناطق في 3 أشهر

قال الشرمان لـ »الوطن« إن »خط ســير الرحلة يقدر بثلاثة أشهر، وأمر خلالها بـ 8 مناطق تمتد من الحد الجنوبي إلى حد الحدود الشمالية«.

وأضــاف أن الرحلة تأتي مــن فكرة أن الشاب السعودي يمتلك من القدرة ما يمكنه من عمل المســتحيل مستشــهداً بمقولة ولي العهد بأن »الشــعب السعودي لديه همة مثل جبــل طويق«، مشــيرا إلى أن الوطن يحتاج من الجميع إلى إبــرازه بكل جوانبه العظيمة تراثاً ورياضةَ وعلماً وفكراً، فهو يستحق ذلك وأكثر.

وشــكر الشرمان رئيس الهيئــة العامة للرياضة تركي آل الشــيخ على موافقته على هذه الرحلة التي لاقت منه الدعم والتشجيع.

متابعة الحالة الصحية

أوضح أحمد عبدالله الهقس »مســؤول فريق الهلال الأحمــر الطبي المرافق للرحالة«، أن حال الشرمان على ما يرام، والفريق الطبي يعمل على قياس المؤشرات الحيوية له كل 30 كيلو متر من أجل التأكد من سلامته البدنية.

وأضاف أحد أعضــاء الفريق المرافق أن »من دواعــي سرور أي مواطن في جميــع الجهات الحكوميــة ذات العلاقة أن يتــشرف بمرافقة الرحالة وغــيره من أبناء الوطــن من أصحاب المبادرات الشــبابية الإيجابية التي تهدف لزيادة الوعي بحب هذا الوطن المعطاء وحقه على أبنائه«.

رحلة الحد الجنوبي

يذكر أن هذه ليست الرحلة الأولى للشرمان، حيث ســبق وأن قام منذ فترة برحلة مماثلة وإن كانــت أقصر أســماها رحلــة »الحد الجنوبــي« تقديراً لما يبذلــه أبطال الجيش الســعودي وحلفاؤه من جهــود جبارة في تحرير أرض اليمن السعيد من براثن الميليشيا الحوثية الإيرانية. وخلال هذه الرحلة توقف أحد أبطال الحد الجنوبي على جانب الطريق وقدم للرحالة هديــة خاصة تقديراً لمشروع الرحالة السعودي. وأكد الشرمان »أن الجميع كيان واحد في صد ما من شأنه أن يمس تراب هذا الوطن الكبير«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia