Al-Watan (Saudi)

خالد بن سلمان: مستمرون في دعم الشرعية وإعادة إعمار اليمن

- أبها: الوطن

أكد سفير المملكة في واشنطن الأمير خالد بن ســلمان، أمس، ترحيــب الســعودية بالاتفاق الذي تــم التوصل إليه أمس، في المفاوضات اليمنية في الســويد حول مدينة الحديدة ومينائها، مشــيرا إلى أن اتفــاق الحديدة سيســهم في تعزيــز وصول المســاعدا­ت لليمنيــين، ويمثل خطــوة مهمة نحو اســتعادة اليمن لسيادته واستقلاله.

وفي سلســلة تغريــدات على حســابه بـ»تويتر«، كتب الأمير خالد بن سلمان »ترحب المملكة بالاتفاق الذي أعلن بالســويد ونشــيد بجهود المبعوث الأممي في الوصــول لهذا الاتفاق، وهي خطــوة هامة نحو اســتعادة الشــعب اليمنــي لســيادته واستقلاله، وستســاهم بإذن الله في تعزيز وصول المساعدات الإغاثيــة إلى الشــعب اليمني الشقيق«.

وأضــاف: »وافقت الحكومة الشرعية على مقــترح المبعوث الأممي الســابق تســليم ميناء الحديدة للأمــم المتحدة وهو ما استمر الحوثيون في رفضه، وما كانت هذه الموافقــة لتتم اليوم لولا استمرار الضغط العسكري من الأحرار في اليمن وإخوانهم في التحالف العربي لإعادة الشرعية في اليمن«.

وتابع: »لقد تشــكل تحالف دعم الشرعية لحماية الشــعب اليمني ودعم حكومته الشرعية ولإنهاء الحرب والانقلاب والأزمة الإنســاني­ة التي بدأتها ميليشيا الحوثي بدعم وتوجيه من إيران، والتحالف ماضٍ في تحقيق هذه الأهداف بإذن الله«.

وأضاف في تغريــدة أخرى: »المملكــة والإمــارا­ت هم أكبر المساهمين في خطة الأمم المتحدة للاســتجاب­ة للأزمة الإنسانية في اليمن، وقد عمــل التحالف منذ اليــوم الأول لإغاثة إخواننا في اليمــن عبر عــدة مبادرات، وسنســتمر في الالتــزام بدعم أشقائنا اليمنيين وإعادة إعمار اليمن«.

وختم كاتباً: »يشــكل اتفاق اليوم خطــوة كبيرة نحو إعادة الأمن لليمن الشــقيق والمنطقة، بما في ذلك أمــن البحر الأحمر، الممر الحيــوي للتجارة الدولية. ونتمنى أن يترك الحوثي العمل من أجل إيــران وأن يعمل من أجل اليمن ويقبل بسلام شامل مبني على المرجعيات الثلاث«.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia