Al-Watan (Saudi)

غارات في سورية تقتل موالين لإيران

- إدلب: أ ف ب

تسبّبت الغارات التي استهدفت مطار »تي فور« العسكري في وسط سورية، واتهمت دمشق إسرائيل بشنها، بمقتل ثلاثة مقاتلين موالين لإيران على الأقل، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان، أمس.

اتهم مصدر عســكري ســوري، وفق تصريحات نقلتهــا وكالة الأنباء الرسمية »ســانا«، الطيران الإسرائيلي بشن »عدوان جوّي« على المطار الواقع في محافظة حمص، وقال: إن الدفاعات الجوية السورية »تصدّت.. للصواريخ المعادية وأسقطت عدداً منها«.

وأفاد المرصد السوري بمقتل »ثلاثة مــن المقاتلين غير الســوريين الموالين لإيران« بينما تسبب القصف بـ«تدمير مبنى قيــد الإنشــاء في محيط المطار ومستودع ذخيرة وعربتين عسكريتين للقوات الإيرانية«.

يقع مطار »تي فور« العســكري في ريف حمص الشرقــي، وتعدّ منطقة نفوذ إيرانــي، وتتواجد في المطار قوات تابعة للنظام الســوري وأخرى لإيران بينما يقتصر التواجد الروسي فيه على عدد محدود من المستشارين.

مقتل مدنيين

قتل تسعة مدنيين على الأقل، أمس، جراء غارات شــنّتها قوات النظام على

مدينة إدلب في شــمال غربي سورية، وفق ما أحصى المرصد السوري لحقوق الإنسان رغم سريان وقف إطلاق النار أعلنته موســكو، الخميــس، بموجب اتفاق مع أنقرة.

وقــال مديــر المرصد رامــي عبد الرحمن: »قُتل تسعة مدنيين، وأصيب أكثر مــن عشرين آخريــن بجروح جراء غارات لقوات النظام على المدينة الصناعية وســوق الهــال المجاور في مدينة إدلب،« وتابع »شــنت طائرات ســورية وأخرى روسية أكثر من مائة ضربة على محافظة إدلب، أمس، رغم سريان الهدنة الروسية التركية.«

جثث متفحمة

قال شــهود عيان: إنهم شاهدوا في المدينة الصناعيــة، حيث تكثر الورش ومحال تصليح السيارات، جثثاً متفحمة داخل عدد من السيارت المحترقة، بينما كان مســعفو الدفاع المدني ينتشلون الضحايا من تحت الأنقاض.

وأعلنت كل من روســيا وتركيا وقفاً لإطلاق النار في إدلــب بناء على اتفاق بينهما، قالت موسكو: إن تطبيقه بدأ، الخميس، بينما أوردت تركيا أنه دخل حيــز التنفيذ، الأحــد، بينما تراجعت وتــيرة القصف، منذ الأحــد، قبل أن تستأنف الطائرات قصفها ليل الثلاثاء الأربعاء عــلى المحافظــة التي تضم ومحيطها ثلاثة ملايين نسمة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia