Al-Watan (Saudi)

الانقلابيو­ن يحتجزون سفينة أممية ويضاعفون الاغتيالات

- أبها: الوطن

فيما تصاعــدت عملية الاغتيالات الداخليــة بــين قــادة الانقلاب، احتجزت أمس ميليشــيا الحوثي ســفينة الأمم المتحدة التي ترسو في مينــاء الحديدة وعلى متنها بعثة الأمم المتحدة إلى اليمن ومنعتها من المغادرة للمــرة الثانية، فيما حملت الحكومة الشرعية بعثة الأمم المتحدة مســؤولية أمن وســلامة الضباط التابعين للفريق الحكومي. ويطالب الفريق الحكومي بعثة الأمم المتحدة بإعادة الضباط منــذ علق الفريق الحكومي عمله مــع البعثة في 11 من الشهر الحالي بعد أن استهدفت ميليشيا الحوثي أحد ضباط الرقابة »العقيد محمــد الصليحي« التابع للفريق الحكومي بعيار ناري، وهو يخضع للعلاج من آثــاره حالياً في غرفة العناية المشددة. وحمل رئيس الفريق الحكومي اللواء الركن محمد عيظة بعثة الأمم المتحدة أمن وسلامة الضباط التابعين للفريق الحكومي، مطالبا البعثة باتخــاذ الإجراءات الصحيحة لضمان حيادية وحرية من على السفينة جميعا.

اغتيال قيادي

في تصاعد للصراعات الداخلية، اغتال مسلحون مجهولون، مساء الإثنــين، قياديا حوثيــا بارزا في محافظة ذمار وسط البلاد، وذلك بعد يوم واحد من اغتيال القيادي الحوثي أكرم حيدرة شيخ منطقة بيت بوس بصنعاء. وقالت مصادر محليــة، إن مســلحين مجهولين اغتالوا القيادي الحوثي البارز علي بن علي الوريث في شــارع صنعاء وســط مدينة ذمار، فيما وصفت مواقع إخبارية محلية الوريث بأنه يعد أحد أبرز قادة الميليشيا ويعمل مشرفاً للحوثيين بالمحافظة.

وجاءت حادثة اغتيال الوريث، بعد يوم واحد من اغتيال القيادي الحوثي أكرم حيدرة شيخ منطقة بيت بوس »أحــد الأحياء بجنوب العاصمة صنعاء« بنيران مسلحين، تســللوا إلى داخل منزلــه، الكائن في الحــي ذاتــه وأردوه قتيلاً ثم لاذوا بالفرار. وشــهدت الأشــهر الماضية تفجر الصراع بين أجنحة الميليشــي­ات الحوثية ليطفو على السطح عبر موجة تصفيات بينية وصلــت إلى دار زعيــم الحوثيين بمصرع أخيه إبراهيــم الحوثي، الذي جــرت تصفيتــه وآخرون برفقتــه في منزل وســط صنعاء، وسبقت ذلك عمليات قتل واغتيال

لعشرات القيــادات، ضمن الصراع الداخلي بين قادة الميليشيات.

ميدانياً، أعلنــت قوات الجيش اليمنــي تحرير مواقــع جديدة من قبضة الحوثيــين في محافظة الجــوف، شرقي البــلاد، وتدمير مدرعتين ومقتل وجرح العديد من عناصر الميليشيات.

وذكر المركــز الإعلامي للقوات المســلحة في بيان، أن وحدات من قوات المنطقة العســكرية السابعة

مسنودة بالمقاومة الشعبية، شنت هجوماً مباغتاً اســتهدف موقعاً تتمركز فيه ميليشــيات الحوثي في شرق مديريــة الصفــراء بين محافظتي مأرب والجوف.

وأكد المركــز أن المعارك انتهت بتحرير الجيــش مواقع جديدة في منطقة المرازة شرق الصفراء، كما تمكــن من اســتعادة كميات من الأسلحة والذخائر المتنوعة، مشيراً إلى أن المعــارك تزامنت مع قصف مدفعي لقوات الجيش اســتهدف تجمعات وآليات للميليشــي­ات في المنطقة أسفر عن تدمير مدرعتين ومقتل وجــرح العديد من عناصر الميليشيات.

معارك رداع

في رداع، سقط 14 قتيلاً وجريحاً من مسلحي ريام الموالين للحوثيين بنيران مســلحين قبليين من قيفة، خلال المعارك التي شهدتها شوارع المدينة بمحافظة البيضاء.

وأكدت مصــادر قبلية مقتل 4 من ريام خــلال المواجهات الدامية على رأسهم الشــيخ محمد حسين الريامي وشقيقه أحمد وأحد أبناء إخوته، عقب اقتحام قبليين من قيفة المنزل الذي أطلقوا منه الرصاص على عبدالله الجــوفي وأردوه قتيلاً متسببين باندلاع المواجهات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia