Al-Watan (Saudi)

البقاء في المنازل يعيد الكيرم والمونوبول­ي للواجهة

- جدة: نوف العوفي

بعــد أن طغــت الألعــاب الإلكتروني­ة لسنوات على الألعاب القديمــة، مثــل لعبــة الكيرم والمنبــول­ي، عادت تلــك الألعاب -وبقوة- إلى تصــدر مبيعاتها قائمة الألعــاب التي يقبل عليها المجتمــع الســعودي، حســب استفتاء عملت عليه »الوطن« في الأيام الماضية.

إقبال الناس على الكيرم

صرح محمد معتوق، محاسب في ســوبرمارك­ت، أن الطلب على لعبة الكيرم تزايد في الفترة الأخيرة بشكل كبير، لذا قمنا بجلب مزيد من الألواح الموجــودة في المخزن منذ سنوات، موضحا أن الأسعار تختلف من مكان لآخر، إذ إن شراء لعبة الكيرم مــن المكتبات يفوق سعر بيعها في السوبرمارك­ات.

وأضاف فالح المطيري، صاحب إحــدى البقالات الصغــيرة، أنه يحتفــظ بعدد كبير مــن ألواح الكيرم، ولعبــة المونوبولي التي نفــذت خــلال أيام معــدودة، وســيقوم بتوفير كميــة جديدة لتزايد الطلب خلال الأيام القادمة.

التقت »الوطن« خالد الغامدي، أحد زبائن السوبرمارك­ات، إذ قام بشراء 3 ألواح مــن لعبة الكيرم ولعبة المونوبولي، مشــيرا إلى أنه قام بشراء هذا العدد من الألواح لأن عائلته تتكــون من 10 أفراد ويود تســليتهم في العزل المنزلي

بشكل متساوٍ. مضيفا بأنه رغم الأوضاع الصعبــة التي يمر بها العالم، إلا أنه سعيد جدا لاجتماع العائلة لممارسة الألعاب القديمة، بعيدا عن الإلكتروني­ات.

تحديات منزلية

كانت أكثر الألعاب المشــتركة بــين كثير مــن العوائــل فترة العزل المنزلي هــي لعبة الكيرم، والضومنــة، والشــطرنج،

والمونوبــ­ولي، إذ صرحــت هند الزاهراني بأنها قامت -مؤخرابتعلم لعبة الشطرنج على إحدى قنــوات »يوتيوب« لتقوم بدورها بتعليمهــا لإخوانهــا وأخواتها، وإقامة عــدة تحديات حول هذه اللعبة التي تتطلــب التخطيط الإســترات­يجي والــذكاء، وقوة البديهية، مؤكدة أنها لطالما أرادت تعلُّم هذه اللعبة، وقد حان الوقت لتعلمها في ظل الظروف الراهنة.

لعبــة الكــيرم »Carrom«، هي لعبة قديمة عمرها أكثر من 200 ســنة، ومنتشرة في مناطق كثيرة حول العالــم، وهي محاكاة للعبة السنوكر، طورها فقــراء الهنــد في أيام الاستعمار البريطاني، فهي »لعبة الفقراء«.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia