Al-Watan (Saudi)

أحداث غريبة في دوري المحترفين قبل التوقف

- جازان: عبدالله سهل

شــهد دوري الأمير محمد بن ســلمان للمحترفين هذا الموسم، أحداثا غريبة قبــل قرار إيقاف الدوري حتى إشعار آخر، نظير مستجدات فيروس كورونا الذي اجتاح العالم.

منافسة

يعــد مدافع الأهلي الشــاب عبدالباسط هندي ثالث أكثر لاعب تســجيلا للأهداف هذا الموسم، رغم مركــزه في قلــب الدفاع، لينافس زميليــه المهاجمين عمر الســومة 13 هدفا، ودجانيني 8 أهداف، متفوقا على بقية اللاعبين الأجانب بلايــلي، وماركو مارين، وسوزا، وساريتش.

ريمونتادا

اســتطاع النــصر بقيــادة مدربــه البرتغــال­ي فيتوريا هذا الموسم، تحقيق الانتصارات في 9 مباريات بعد تأخره في النتيجة، والتي جــاءت أمام أندية الوحدة الإماراتي، والسد القطري، والعين الإماراتي، والهــلال، والتعاون، وضمك، والفيحاء، والشــباب، والرائد.

حقق الحزم 45 % من نقاطه في الدوري أمام الأندية الكبيرة، رغم أنه مهدد بالهبوط، فيمــا يملك الوحدة نسبة خسارة 40 %، ويحتل المركز الثالــث بالدوري بفارق 6 نقاط عن الوصيف، ويعتــبر الفريق الوحيد الذي لا يعرف طعم التعادل.

تهديف

غاب هداف الدوري

عبدالرزاق حمدالله، ووصيفــه جوميز، عن تســديد أي كرة خــلال مواجهة فريقيهما أمام الاتحــاد، بتواجد اللاعب حمدان الشــمراني، الذي نجح في إخراجهما عن جو المباراة، بعد إحكام قبضتــه عليهما، فيما يملك حارســا الهلال والفيصلي المعيــوف وملائكــة، هدفــا في رصيدهما التهديفي، وسط إخفاق لاعب النــصر أحمد مــوسى عن تسجيل أي هدف له في أي جولة.

مدافع ينافس هدافي الأهلي

إدواردو لم يصنع أي فرصة هدف لف قه النصر يحقق ال موbتادا 9 م "ات

حقــق اللاعبــون: توامبا من التعــاون، وبلايلي مــن الأهلي، وســليتي من الاتفــاق، وكمارا من الاتحــاد، وأحمد موسى من النــصر، أرقاما تهديفية ضعيفة وغير متوقعة هذا الموســم، حيث أحرز تاوامبــا 3 أهداف في 18 لقاء، وبلايلي هدفين في 14 لقاء، وســليتي هدفــين في 15 لقاء، وكمــارا هدفا وحيدا في 15 لقاء، حارسان يتفوقان على أحمد موسى في التسجيل

الاتفاق لم يحقق أي فوز أمام الكبار

فيما لم يســجل أحمد موسى أي هدف له هذا الموســم، وتفنن في إضاعة أهداف محققة لفريقه.

اشتراك

يعد النصر الوصيف عاملا مشــتركا للمتصدر الهلال، والرابــع الأهلي، في تســديد الفريقين أقل تسديدات أمامه، حيث لم يستطع الهلال سوى تسديد 5 تسديدات في لقاءي

اتفق الفيصلي والهلال هذا الموسم في الدوري، في تسجيل جميــع خطــوط الفريقين، إذ ســجل للفريقين كل من: الحارس، والظهير، والسنتر، والوســط، والجناح، وصانع الألعاب، والمهاجم.

خسارة

صنع الاتحــاد أعلى معدل صناعــة للأهداف لــه هذا الموســم، بمعدل 20 فرصة محققة للتسجيل أمام الوحدة، إلا أنه لم يكســب اللقاء، ولم يسجل سوى هدف وحيد، وفي المقابل تفــوق التعاون أمام الهلال ذهابا وإيابا في الأكثر

لم يحقق الاتفاق أمام الكبار أي انتصار له هذا الموسم مع مدربه الوطني خالد العطوي، حيث خسر 3 مواجهات أمام الهــلال، وخســارتين أمام الأهلي، وخسارة أمام النصر، والاتحاد، والشباب، ولم يحقق التعاون مع مدربه كامبيلوس سوى فوز وحيد أمام الأهلي، بعد أن أخفــق في 7 مباريات متتالية بالخسارة والتعادل، والذي يعد أكثر ناد ارتطمت تسديداته في الخشبات الثلاث بالدوري، بواقع 14 مرة.

سوء

غاب لاعب الهلال البرازيلي إدواردو عــن صناعة فرص التسجيل لفريقه هذا الموسم، على الرغم مــن صناعة أكثر فــرص بمعــدل 18 فرصة، دون أن يصنــع أي هــدف، وفي المقابل، نال لاعب الاتحاد الأرجنتيني ليوناردو خيل، 6 بطاقات صفراوات من أصل 10 مباريات شــارك فيها مع فريقه منذ الفترة الشتوية.

 ??  ?? مفارقة
مفارقة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia