Al-Watan (Saudi)

المحليون يقارعون أجانب دوري المحترفين

- جازان: عبدالله سهل

يقارع اللاعبــون المحليون نظراءهم الأجانب في تحقيق الأرقــام، والأفضلية في دوري كأس الأمير محمد بن ســلمان للمحترفــي­ن، رغــم ســيطرة الأجانب وتصدرهــم قائمــة الأفضليــة، إلا أن المحليين لم يستسلموا في إثبات قدراتهم ومهاراتهم، وتســخير إمكاناتهم لخدمة أنديتهم في الدوري، وتسجيل أرقام مميزة أثبتت تفوقا ملحوظا في الدوري.

الأكثر مشاركة

يعد لاعــب الرائد عبداللــه الفهد، أكثر اللاعبــين المحليين مشــاركة في دوري المحترفين هذا الموســم، بعد أن شارك في كل دقائق اللعــب الممكنة في 22 مباراة، بمعــدل 1980 دقيقة، إلى جانب محترفي الحزم والفيصلي، فاغنر أليماو، وإيغور روسي، يليه لاعــب الوحدة فواز الصقور بـ1948 دقيقة.

صناعة الفرص

حقق مدافع الحزم أسامة الخلف أفضليته على جميــع المدافعين بالــدوري، وذلك من خلال صناعته 30 فرصة للتســجيل لفريقه بدوري المحترفين، كأكثر اللاعبين المدافعين صناعــة للفرص، ومتفوقا على العديد من المدافعين بالأندية الكبيرة، رغم مركز فريقه المتأخر في الدوري. الفهد أكثر اللاع&ين مشاركة في الدوري

الغنام والنجار أكثر صناعة للأهداف

تم BJات حاسمة

مدافع الحزم يتفوق في صناعة فرص التسجيل

الكويكبي أكثر اللاع&ين مساهمة في فرص التسجيل الغامدي يتصدر الهدافين المحل vين

الح اس المحليون يتفوقون في 3 أرقام

يتنافــس لاعبا النصر والاتحاد ســلطان الغنام، وعمــار النجار، على صناعة الأهداف، حيث صنع الأول 5 أهداف لفريقه، خلال 21 مباراة، فيمــا صنع الثاني 5 أهداف في 20 مباراة، يليهما حســن الحبيب من الحــزم، ومحمد الكويكبي من الاتفاق، بعــد أن صنع الأول 4 أهداف في 14 مباراة، وصنع الثاني مثله في 15 مباراة، ويتســاوى اللاعبون عبدالرحمن غريب، وسعيد المولد من الأهلي، وفواز الطريس من الاتفاق، وياسر الشهراني من الهلال، في صناعة 3 أهداف لفرقهم بالدوري.

الهداف المحلي

يتصدر مهاجم الرائد رائد الغامدي أكثر اللاعبين المحليين تســجيلا للأهداف، برصيد 6 أهداف في 20 مباراة شــارك بها مع فريقه، يليه اللاعبون صالح الشــهري من الهلال، وهــزاع الهزاع من الاتفــاق، وصالح آل عباس مــن أبها برصيد 4 أهداف، ودخل مدافع الأهلي الواعد عبدالباســ­ط هندي قائمــة التهديف بقوة، بعــد أن أحرز 3 أهداف لفريقه هذا الموســم في 9 مباريات شارك بها بالدوري، إلى جانب مهاجم الشــباب عبدالله الحمــدان، ولاعب النصر يحيى الشــهري، لكل منهما 3 أهداف.

تفوق

تفوق الحراس المحليون على 13 حارســا أجنبيا في تسجيل الأهداف، بعد أن سجل حارسا الهلال والفيصلي هدفين أمــام الرائد والفتح، إلى جانب نجاحهم في نسبة التصدي للكرات بنسبة 71 ،% واستقبال أهداف بمعدل 1.2 لكل مباراة.

مساهمة مثمرة

أسهم لاعب الاتفاق محمد الكويكبي في صناعة 32 فرصة لفريقه بالدوري، كأكثر اللاعبين صناعة لفرص التسجيل في 15 مباراة شارك بها مع فريقه، يليه مدافع الحزم أسامة الخلف بصناعة 30 هدفا في 20 مباراة، ولاعب الشــباب عبدالمجيد الصليهم الــذي صنع 29 فرصة في 19 مباراة، ولاعب الأهلي عبدالفتاح عسيري 27 فرصة في 15 مباراة، وعبدالرحمن العبيد من النصر 23 هدفا في 16 مباراة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia