Al-Watan (Saudi)

آفاق تقود #امراة_ متمكنة_ لتنمية_ عسير

- أبها: سلمان عسكر

خرجت لجنة آفاق الاستشــار­ية المعنية بشــؤون المــرأة وتنميتها في منطقة عسير بعدد من التوصيات، في ختام اللقاء الذي أقيم في فندق قصر أبها، تحت رعاية أمير منطقة عســير الأمير تركي بن طلال، حيث شــهدت الورشــة تحت عنوان »ورشة عمل خطة آفاق الاستشارية.. امراة متمكنة لتنمية عسير« حضورا كثيفا لعدد من المهتمات والمختصات، بمشاركة 21 عضــوة، وكان 70 % من الحضور من ســيدات مختلف مناطق عسير، و%30 من خارج المنطقة.

3 محاور

اشتملت الورشــة على 3 محاور رئيســية، المحــور الأول التمكــين الاجتماعــ­ي، والمحور الثاني الصورة النمطية، والمحــور الثالث معلومات عامة عــن منطقة عســير، وكانت الدكتــورة تمــاضر بنت يوســف الرماح شهدت كافة محاور وتفاعل المشاركات، مؤكدة للجميع دور المرأة الاقتصــاد­ي والاجتماعي والتنموي، ونهوضها بالمجتمع في منطقة عسير من أمد بعيد.

لجنة استشــارية برئاســة الأمير تركي بن طلال تعنى بشــؤون المرأة وتنميتها في المنطقــة، وتضم اللجنة في عضويتها 21 عضوة (70 % من منطقة عسير و30 % من خارجها)

من القطــاع الحكومــي والخاص والقطاع الثالث، كمــا تضم اللجنة عددا من المهتمات بالشــأن العام من القطاعات كافة، وذلك بهدف تكوين بيئة تشــاركية من ذوات الخبرة بما يعــزز عناصر توجه إمــارة منطقة عسير لتحقيق رؤية المملكة 2030.

هدف اللجنة

المســاهمة في دعم المرأة في المنطقة لتواكب رؤيــة المملكة 2030، وذلك من خلال زيادة مشــاركتها في سوق العمــل بنســبة 30 %، وتطويــر مهاراتها لتشــغل المناصب القيادية في كافة القطاعات، كما تركز اللجنة على إطلاق مبــادرات نوعية لتعزيز الجوانب الرئيسية الحياتية التعليمية الاقتصادية الاجتماعية الوظيفية، من أجل تنمية القوى العاملة النســائية ورائدات الأعمــال، وتذليل العقبات التي تواجه المرأة لخلق بيئة تشاركية في تنمية المنطقة.

 ??  ?? ما هي لجنة آفاق الاستشارية؟
ما هي لجنة آفاق الاستشارية؟

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia