Al-Watan (Saudi)

ارتفاع مشاركة السعوديات في الرياضة

-

ارتفعت نســبة مشــاركة المرأة الســعودية في الرياضة إلى 149% خلال الســنوات الـ5 الماضية، إذ أصبحــت المرأة الســعودية إحدى الركائز الأساسية والفعالة في رؤية المملكة 2030، بمختلف ألعابها مع المحافظة على خصوصيتهن، ليتسع حلم السيدات من الرياضة المدرسية إلى ساحات المنافســة الأولمبية. وما زال حجم التفاؤل كبيرا مع تسارع خطــوات وزارة الرياضة في تفعيل ذلك من خلال الفعاليات الرياضية التــي تنظمها، وتجــد رواجا من مختلف شرائح المجتمع، لا ســيما الإناث اللاتي يجدنها فرصة تاريخية لإبراز مواهبهن وقدراتهن.

الأكاديميا­ت ال اضية

كشــف حســاب الوفد الدائم للمملكة لــدى منظمــة الأمم المتحــدة للتربية والعلم والثقافة »UNESCO« على موقع التواصل الاجتماعي »تويــتر« أن افتتاح الأكاديميا­ت والأحداث الرياضية يمثل جانبا رئيسيا من التحول الاقتصادي والاجتماعي المستمر الــذي يتعايش معــه الرجال والنساء والشــباب في السعودية بشكل متزايد وفقا لرؤية 2030.

الأكاديميا­ت والأحداث

ال اضية تمثل جانبا رئيسا لمشاركات الم.أة

2012 شاركت الم .أة السعودية في أولم Xياد لندن 2018 شاركت 3 سعوديات في أولم Xياد جورجيا للشطرنج 4 أكتوبر 2019 انطلاق أول دوري لكرة القدم النسائية

دوري كرة القدم النسائية

انطلق في الرابع مــن أكتوبر 2019 أول دوري لكرة القدم النسائية في الســعودية، في مدينة جدة في فترة تمتد لـ10 أسابيع بمجموع 30 مباراة، ما بين 6 فرق تتنافس بنظام النقاط وهي جدة إيغلز وذا ســتورم وجدة ويف وكينج يونايتــد وذا وايت ليون، وجدة بلاك ستار. يذكر أنه تم ترشيح سفيرة المملكة في الولايات المتحدة الأميرة ريما بنت بنــدر لعضوية اللجنــة الأولمبية الدولية، حيث سيجري الانتخاب في 17 يوليو من عام 2020 لاختيار الأعضاء من الأسماء المرشحة.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia