Al-Watan (Saudi)

أهالي صعدة يستقبلون وفد الحوثي با.حذية

- أبها: سلمان عسكر

كشــف مصدر في صعدة عن نشــوب خــلاف كبير، بين أهالي صعــدة وعدد من المشرفــين الحوثيين المكلفين من صنعاء، الذيــن قدموا إليهــا منذ قرابة أســبوع لعقد لقاءات مــع عدد من الشخصيات والأعيان، بهدف الاحتيــاج لدعــم الجبهات بمقاتلين جــدد، والترتيب لذلك بشكل عاجل.

حيث رافــق تحطم أحلام الحوثيين في الســيطرة على مــأرب خســارات كبيرة للمقاتلــي­ن في صفوفهــم، إضافــة إلى أغلبية كبرى من الجرحى، وهــو الأمر الذي شل بشكل تام حركة جبهات الحوثيين، وسبب لهم عجزا كبيرا في المقاتلين.

وقد وصــل الخلاف إلى القــذف بعبــارات بذيئة والتراشــق بعلب المشروبات والأحذية، والتهديد بالسلاح، ولم يحصــل المشرفون على الاستجابة المتوقعة من أهل صعدة، بــل واجهوا الرفض التام.

الهجوم على الحضور

أشــار المصدر إلى أن اللقــاء الأول عقد مع المشرفين الحوثيــين في مديرية رازح، وبــدأ المشرف الحوثي الحديث بالهجــوم على بعــض الحاضرين، متهما إياهم بالتقصير والتخاذل والتمرد، وعدم الاستجابة للدعوات الســابقة في وقتها، وتوجيه بعض العبارات

نقص عدد المقا pلين الحوث qين المشينة والسيئة لهم، مما جعل الأمر يتطور ويخرج عن طوره، إلى خلافات كبيرة وملاســنة طويلة داخل مجلــس الاجتماع، لينتهي اللقــاء دون الوصول إلى الغاية منه. مضيفا بأن المشرفين خططوا لعقد خمســة لقاءات، احتياجهم إلى عدد من المقاpلين الجدد

رفض المحافظات دعمهم أو المشاركة معهم

ولكنهم تراجعوا عنها حيث لــم يجدوا التفاعل مع المطالب، ووجدوا اعتــذارات وعدم اهتمام أو اكتراث بالحضــور، أو المشــاركة فيها، مما اســتدعى من المشرفــين الحوثيين تغيير أكثر من موعد خلال الأيام الأولى، وتم الاكتفاء بعقد لقاءين.

صمود مأرب

وبــين المصدر أن جبهة مأرب خالفــت جميع توقعــات الحوثيــين، ووجدوا مأرب صامدة ومختلفــة عــن باقي المواقع. وقال المصدر إن نقص عدد المقاتلين الحوثيين، واحتياجهم إلى عدد من المقاتلين الجدد، فرض عليهم التسول مجددا، وخاصــة في معقــل الحوثيين بصعدة، لردف ودعم الجبهات بمقاتلين جدد، ولأنــه يعنقدون أيضــا أن صعــدة لن تتخلى عنهم في أي وقت وستكون جاهزة، في ظل الرفض التام من باقي المحافظات عن دعمهم أو المشاركة معهم.

مخاوف المقا>لين

أوضــح المصــدر أن معلومات وصلت لأهالي صعــدة عــن حقيقة مايــدور في مــأرب، وسقوط أعداد كبيرة من المقاتلين الحوثيين قتلى، وكيف تجاهل الحوثيون جثثهم، مما جعل أهالي صعدة يدركون خطورة الموقف، وبدأت الأعذار من لقاءات المشرفين.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia