Al-Watan (Saudi)

كيفية تصميم تأثير خاص في Snapchat

- أبهـا: الوطن

تعمل شركة Snap على إتاحة تصميــم التأثــيرا­ت الخاصة للمستخدمين، ومشاركتها مع الأصدقــاء عــبر Snapchat، وذلك عــبر خاصيــة تدعى »التأثيرات الجغرافية«.

خدمة مدفوعة

لا تأتــي خدمــة تصميم التأثيرات الخاص والجغرافية مجانًا، بل هي خدمة مدفوعة، ويتحدد ســعرها حسب مدة التأثير والمســاحة الجغرافية التي يظهر فيها.

لكن لا يعنــي هذا أن جميع التأثيرات تتــم الموافقة عليها، حيث يجــب أن تراجع الشركة ذلك قبل أن يتــم نشر التأثير واعتماده.

التأثيرات الجغرافية

تعتمد خاصيــة »التأثيرات الجغرافية« على فكرة مشابهة للسابقة، ولكن سيكون التأثير متاحا لمــدة زمنية محددة وفي منطقة واحدة.

هذا يعنــي أن التأثير الذي صممتــه لــن يكــون خارج المنطقة التي تضع فيها التأثير، بالإضافــة لكونه محددا بوقت يختفي بعده.

تمتلك »التأثيرات الجغرافية« عدة اســتخداما­ت مثل الدعاية لافتتــاح مــكان جديــد أو التوعيــة بالمناطــق الأثرية في البلاد، بالإضافــة إلى الاحتفال بالمناسبات.

لذلك، يســتخدمها البعض في الاحتفال بأعيــاد الميلاد أو المناسبات السعيدة مثل الزفاف والتخرج من الجامعة.

طريقة التصميم

أطلــق Snapchat موقعًا خاصًا لتصميم التأثيرات، حتى تتمكن من اســتخدامه­ا من خلاله. عندما تدخل إلى الموقع، ســجل الدخول باســتخدام حسابك في المنصة، وبعد ذلك اختار التصميم الخاص بك.

يمكنــك تصميم التأثير على حاســوبك، ثم رفعه إلى الموقع أو اســتخدم أحــد التأثيرات الجاهزة مســبقًا، وتستطيع أيضًا تصميمه من الصفر على الموقع.

بعد ذلــك، اضغــط على الخطوة التاليــة، لتنتقل إلى صفحة تحديد الوقت والتاريخ والمنطقة الجغرافية.

تســتطيع من خلال هذه الصفحة تحديــد مدة عرض التأثير، والوقــت الذي يظهر فيــه، حيث تســتطيع جعله يعاود الظهور مجددا.

عندما تنتهي مــن تحديد المربع الجغــرافي الخاص بك والمدة الزمنيــة، اضغط على التأكيد، لتنتقــل إلى صفحة الدفع.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia