Al-Watan (Saudi)

رئيس TikTok يدلي بشهادته أمام الكونجرس

- بكين: الوطن

وافــق الرئيس التنفيــذي لشركة »تيك توك« الصينية، شــو زي تشيو، على الإدلاء بشهادته أمام الكونجرس الأمريكي، في شهر مارس، وسط موجة من الدعوات لحظر تطبيق الفيديوهات القصيرة، بذريعة اتهامات بالتجسس على المستخدمين.

وسيمثل تشــيو أمام لجنة الطاقة والتجــارة في مجلس النــواب في 23 مارس، للرد عــلى مخاوف المشرعين الجمهوريــ­ين، بشــأن قضايا الأمن الخصوصية لتطبيق »تيك توك«، وفقا لصحيفــة »وول ســتريت جورنال« الأمريكية، نقلا عن عن متحدث باسم اللجنة الأمريكية.

ووافق شو زي تشــيو على الإدلاء بشهادته طوعا، وســيكون الشاهد الوحيد في جلسة استماع اللجنة.

وتبريرا لهذه الخطوة، قالت رئيسة لجنــة الطاقة والتجــارة في مجلس النواب الأمريكــي، كاثي ماكموريس رودجــرز، إن تطبيــق »تيك توك« ســمح عن قصد للحكومة الصينية بالوصــول إلى بيانات المســتخدم، ويستحق الأمريكيون معرفة الخطوات التي يتخدها التطبيق لحمايتهم أثناء اتصالهم بالإنترنت.

كما طلبــت رودجرز الحصول على المزيد من المعلومات من تطبيق »تيك توك«، فيما يتعلق بتأثيره على الشباب، وسط مخاوف بشأن المحتوى الضار، والاســتغل­ال الجنسي المحتمل للقصر عــلى المنصة الصينيــة، وفقا لتقرير »وول ستريت جورنال«.

وتأتــي هذه الأنبــاء، بعد أقل من شــهر من توقيع الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عــلى مشروع قانون يقيد اســتخدام تطبيق »تيــك توك« على أجهزة الحكومة الفيدرالية.

ويخضع »تيك توك« في الوقت الحالي لحظــر الوصول إليه مــن الهواتف الذكية الحكوميــة التابعة للولاية، في أكثر من نصف الولايــات الأمريكية، بســبب مخاوف أمنية بشأن بيانات المستخدم، التي يزعم أنه يتم الوصول إليها من قبل الحكومة الصينية.

يشــار إلى أن تطبيــق »تيك توك« يمتلك مــا لا يقل عــن 100 مليون مستخدم داخل أمريكا.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia