Al-Watan (Saudi)

هل يتوصل الكونجرس لاتفاق في مساعدات أوكرانيا

- أبها: الوطن

أصبح الاتفاق في شــأن المســاعدا­ت الأمريكيــ­ة لأوكرانيا وتغييرات السياسة على الحدود مع المكسيك غير مؤكد مع عودة الكونجرس مع مفاوضي مجلس الشيوخ الذين يكافحــون من أجل

تغ!ي ات سياسية

التوصــل إلى اتفاق ويحاول الجمهوريــ­ون في مجلــس النــواب التدخل في مطالبهم المتشددة المتعلقة بالهجرة.

واجتمع مفاوضو مجلس الشــيوخ وكانوا يأملون هذا الأســبوع تقديــم تفاصيل مشروع قانون من الحزبين يهــدف إلى تقليــل عــدد وقال الســيناتو­ر جيمس لانكفورد، كبــير المفاوضــي­ن الجمهوريين: »هناك كثير من الأجزاء التي لم يتم حلها .« وكانــت المجموعة الصغيرة من أعضاء مجلس الشيوخ تعمل بالفعل منذ أشــهر عــلى التشريع بعــد أن أصر الجمهوريــ­ون على ربــط تغييرات سياســة الحدود بالتمويل التكميلي لأوكرانيا. كما شــاركت إدارة الرئيس جو بايدن بشــكل مباشر في المحادثات حيث يحاول الرئيس تأمــين الدعم لأولويــة قصوى في السياســة الخارجيــة –تمويل دفاع أوكرانيا ضد روســيا– وإظهار العمل في شأن الضعف الســياسي المحتمل –وهو تعامله مع العدد التاريخي للمهاجرين »طلب اللجوء على حدود الولايات المتحدة مع المكسيك.« وواجه بايدن مقاومة شــديدة من المحافظين لطلبــه 110 مليــارات دولار للحصــول على حزمة مــن المســاعدا­ت في زمن الحرب لأوكرانيا وإسرائيــل إضافة إلى أولويات الأمن القومي الأخرى. وفي مجلس الشــيوخ، طالب المهاجرين الذين يســافرون إلى الحدود الجنوبية لتقديم طلــب حمايــة اللجوء في الولايات المتحــدة، لكن قال أعضاء مجلس الشــيوخ، إن هناك خلافات كبيرة وبقيت المحادثات قائمة ومن المتوقع أن تمتــد المفاوضات إلى ما بعد هذا الأسبوع.

الجمهوريون بأن يقترن بتغييرات كبيرة في أمن الحدود. وقال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل في خطاب ألقاه في مجلس الشــيوخ في وقت ســابق من يوم الإثنين: »المخاطر هنا عالية جدًا«. »لدينا فرصة لتحقيق التقدم الأكثر شمولاً في مجال أمن الحدود منذ جيل واحد«.

التمويل

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia