Al-Watan (Saudi)

بلينكن يتطلع إلى إعادة بناء غزة والاحتلال يرفض وقف القصف

- أبها: الوطن

ظل مســتقبل غزة بعد الحرب يقلــق العالم، مع اســتمرار قصف العدوان الإسرائيلي المدمر لها، وهز القصف العنيف والقتــال مخيمات اللاجئين، ما دفع الفلســطين­يين إلى البحث عن الأمــان، وعرقل جهود منظمات الإغاثة لتوصيل الإغاثة للسكان. بينما تطالب دول العربية بشــكل خاص بوقف القتال، لذا واجه وزير الخارجية الأمريكــي أنتوني بلينكن محادثات صعبة مع القادة الإسرائيلي­ين بشأن مستقبل غزة.

وقال إنه ســيأتي إلى إسرائيل بوعود من أربع دول عربية وتركيا بالمساعدة في إعادة بناء غزة بعد الحرب. لكن تلك الدول تريد أيضًا رؤية نهاية للقتال في غزة، واتخاذ خطوات ملموسة نحو إنشاء دولة فلسطينية، وهو أمر تعهــد رئيس الــوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو، بعدم السماح به.

تقليص الهجوم

وضغطت الولايــات المتحدة على إسرائيل لتقليص هجومها على غــزة، واقتصاره على عمليات أكثر دقة تســتهدف حماس. لكن وتيرة الموت والدمار ظلت على حالها إلى حد كبير، حيث يُقتــل عدة مئات من الفلسطينيي­ن يوميًا، وفقًا لمسؤولي الصحة في غزة. وتعهدت إسرائيل بمواصلة الهجوم حتى تدمر حماس في جميع أنحاء الأراضي. مع ذلك، وبعد ثلاثة أشهر من القتال، تواصل حماس خوض معركة شرسة. وقال المتحدث العسكري دانييل هاغاري: »القتال سيستمر طوال 2024.« ومنذ بدء الحرب، أدى الهجوم الإسرائيلي على غــزة إلى مقتل أكثر مــن 23200 فلســطيني، أي ما يقــرب من %1 من سكان القطاع، وإصابة أكثر من 58000، وفقًا لــوزارة الصحة في غزة، ونحو ثلثي القتلى من النساء والأطفال.

اعتقالات الاحتلال الجائرة:

وثّق نادي الأسير الفلسطيني اعتقال قوات الاحتلال الإسMائيلي أكثر من 5755 فلسطينيا في الضفة الغر:ية منذ السابع من أكتوبر الماضي.

أفاد بأن من :ين المعتقلين 190 امMأة و355 طفلا تعرضوا خلال اعتقالهم لاعتداءات جسدية ونفسية.

استشهد سبعة أسرى داخل معتقلات الاحتلال منذ السابع من أكتوبر الماضي.

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ?? أشار في الوقت نفسه إلى عدم توافر معطيات دقيقة حول عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة.
أشار في الوقت نفسه إلى عدم توافر معطيات دقيقة حول عدد من اعتقلتهم قوات الاحتلال خلال عدوانها المستمر على قطاع غزة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia