Al-Watan (Saudi)

الطقس يهدد الولايات المتحدة

- أبها: الوطن

بعــد نوبة من الطقــس العنيف التي ضربت معظم الولايات المتحدة، غمــرت عاصفة كبيرة شــمال شرق البلاد وضربتها برياح عاتية، مما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن مئات الآلاف، وجاء ذلك بعد يوم من الأعاصير والحوادث المميتة في الجنوب والعواصف الثلجية في الغرب الأوسط والشمال الغربي.

وفي نيوجــيرسي، أعلن حاكم الولاية فيل مورفي حالة الطــوارئ قبل العاصفة، حيث غمرت المياه العديد من الشــوارع والطرق، وارتفع منسوب الأنهار بعد أن وصل منســوب الأمطار في بعض المناطــق إلى 7.6 ســم. وقام مســؤولو مدينة نيويــورك بإجلاء ما يقرب مــن 2000 مهاجر كانوا يقيمون في مجمــع خيام مترامي الأطراف قبل العاصفة.

وفي ولاية مايــن، أخرت حاكمة الولاية، جانيت ميلز، افتتاح جميع مكاتب الولاية بسبب العاصفة التي بدأت على شــكل تساقط ثلوج، وتحولت فيمــا بعــد إلى أمطار، وضربت الثلوج الكثيفة أجزاء من شمال فيرمونت ونيو هامبشاير وماين. ومع اقتراب المد المرتفــع من لونغ آيلاند، غمرت الفيضانات الساحلية بالفعل أجزاء من الشاطئ الجنوبي، وفي مقاطعة ناســو، أظهر مقطع فيديو سيارات وهي تتدفق عبر المياه التي تجمعت في شوارع فريبورت، وإلى الشرق، بالقرب من هامبتونــز، أبلغت هيئة الأرصاد الجوية الوطنية عن حدوث فيضانــات كبيرة في خليج شــينيكوك، وقالت عدة مدارس في جميع أنحاء لونغ آيلاند إنها إما ألغت أو أجلت الدراســة نتيجة للعاصفة. وجاء الطقس البري بينما كانت أجزاء من الشمال الشرقي لا تزال تحفر من منطقة نوريستر التي أسقطت أكثر من قدم من الثلوج في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع. وتســبب نظام الطقس نفسه في هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد وثلاثة أعاصير على الأقل في الجنوب قبل أن يتحرك شرقًا. وقد تم إلقاء اللوم على العديــد من الوفيات على العواصف، حيث قُتلت امرأة تبلغ من العمر 81 عامًا في ولاية ألاباما عندما سقط منزلها المتنقل من أساسه بسبب إعصار مشــتبه به، وتوفي شخص آخر في ولاية كارولينا الشمالية بعد أن ضرب إعصار مشــتبه به حديقة منزلية متنقلة، وتوفي رجل جنوب أتلانتا عندما ســقطت شجرة على سيارته. وفي الغرب الأوسط، أدت الطرق السريعة الممتلئة بالطين إلى مقتل سائق في ويسكونسن، وآخر في ميشيغان بعد حوادث تصادم. وخطط مكتب خدمة الأرصاد الجوية الوطنية في تالاهاسي لإرسال ثلاثة فرق مسح لفحص أضرار الإعصار المشتبه بها في مقاطعات والتون وباي وجاكسون في فلوريدا، وفريقين آخرين يوم الخميس للنظر في مقاطعة هيوستن، ألاباما، ومقاطعة كالهون، جورجيا.. وتطايرت أسطح المنازل وتناثر الأثاث والأسوار والحطام خلال ذروة العاصفة في الجنوب.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia