Al-Watan (Saudi)

إلغاء اتهامات الخطأ ضد موظفي البريد في بريطانيا

- أبها: الوطن

ذكر رئيــس الوزراء البريطاني ريشي ســوناك إنه ســيتخذ إجراءات لإلغاء إدانات أكثر من 900 من مديري فــروع مكاتب البريد الذين اتُهموا خطأ بالسرقة أو الاحتيال بسبب خلل في نظام الكمبيوتر، بعد أن جددت الدراما الوثائقية التلفزيوني­ة الغضب برنامج ITV »السيد بيتس ضد مكتب البريد«، وهي واحدة من جرائم الظلم التي تمت في الأمم المتحدة، والتي سجنت الكثير وأدت إلى مقتل البعض.

وقال ســوناك إن الفضيحة، التي شهدت إدانة المئات مــن مديري مكاتب البريد زوراً بسرقة أموال لأن أجهزة كمبيوتر مكتــب البريد أظهرت خطأ أن الأموال مفقودة من متاجرهــم، كانت »واحدة من أعظم حالات تجاهل العدالة في تاريخ أمتنا.«

وقال وزير مكتب البريد كيفين هولينراك، إنه من بين أكثر من 900 مدير فرع بريدي أدينوا بالسرقة أو الاحتيال بين عامــي 1999 و2015، تمكن 95 فقط من إلغاء إدانتهم.

تم إرســال البعض إلى الســجن، والعديد منهم تعرضوا للإفلاس المالي بعد إجبارهم على دفع مبالغ كبيرة لمكتــب البريد المملوك للدولــةو قتل العديد أنفسهم.

د اما وثاقية

وبينما استمرت الفضيحة لسنوات، فقد تصدرت عناوين الأخبار مرة أخرى هذا الأسبوع بعد أن جددت الدراما الوثائقية التلفزيوني­ة الغضب. برنامج ITV »الســيد.«بيتس ضد مكتب البريد»، رسم خريطة لمعركة استمرت عقدين من الزمن خاضها مدير الفرع آلان بيتس، الذي لعب دوره توبي جونز، لكشف الحقيقة وتبرئة عمال البريد المظلومين. وقالت باولا فينيلز، الرئيســة التنفيذية السابقة لمكتب البريد، إنها ستتخلى عن لقب قائد وسام الإمبراطور­ية البريطانية الذي حصلت عليه في عام 2018.

حزمة Horizon

وقال ســوناك للمشرعين إنه ســيتم تقديــم قانون جديد لضمان«تبرئــة وتعويض المدانين خطــأ بسرعة». وكان الجاني الحقيقي هو حزمة برامج محاسبة معيبة تسمى ،Horizon والتي تم توفيرها من قبل شركة التكنولوجي­ا اليابانية فوجيتسو. وأضاف أن الحكومة ســتدفع أيضًا دفعة جديدة قدرها 75 ألف جنيه (95500 دولار) لبعض عمال البريد الذين اتخذوا إجراءات قانونية جماعية ضد مكتب البريد. وأضاف:»الأشخاص الذين عملوا بجد لخدمة مجتمعاتهم دمرت حياتهم وســمعتهم دون أي خطــأ من جانبهم على الإطلاق... ســوف نتأكد من ظهور الحقيقة، وتصحيح أخطاء الماضي، وحصول الضحايا على العدالة التي يستحقونها.«

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia