Al-Watan (Saudi)

30 جلسة بمنتدى مستقبل العقار

- أبها: الوطن

تنطلق أعمال النسخة الثالثة لمنتدى مســتقبل العقــار في الرياض خلال الفترة مــن 22 إلى 24 يناير الجاري تحت شــعار »قــوة المرونــة.. بناء مســتقبل عقاري مستدام ومزدهر«، بمشــاركة أكثر من 85 دولة و300 متحدث يمثلون القطاعين الحكومي والخــاص، إلى جانــب نخبــة من الاقتصاديي­ن والمســتثم­رين وصناع القــرار وخــبراء منظومــة القطاع العقاري على المستوى المحلي والدولي، وذلك برعاية وزارة الشــؤون البلدية والقروية والإسكان.

وأوضح المتحدث الرســمي باسم الوزارة سيف الســويلم، أن النسخة الثالثة لمنتدى مســتقبل العقار تأتي انطلاقًا من أهميــة القطاع العقاري بوصفه أحد أهــم القطاعات التنموية الفاعلة اقتصاديًا واجتماعيًا، وامتدادًا للدور الحيوي للمنتــدى في فتح آفاق جديدة من المعرفة وتبــادل الخبرات والتجارب المحلّيــة والدولية، مرحبًا بالــدول والجهــات والشــخصيا­ت المشاركة في المنتدى كافة.

وأشــار إلى أن المملكة تشهد نهضة عقارية وعمرانية عالمية عبر مشاريعها الكبرى والمتنوعــ­ة وجهودها التنموية المتواصلــ­ة، ويُعــد المنتــدى فرصة لاستعراض العديد من قصص النجاح، إضافــة إلى بحث ومناقشــة أفضل الممارســا­ت العالمية وأحدث التقنيات وسبل تفعيلها، والإســهام في تعزيز التنمية المســتدام­ة نحو مستقبل أكثر نموًا وإشراقًا.

ويناقــش المنتدى عــبر أكثر من 30 جلســة حوارية و25 ورشة عمل مجموعــة من المحاور الإســترات­يجية المهمــة، والتي تركز عــلى الابتكارات الجديدة في صناعة العقار، والتطورات التي شهدها القطاع، وأبرز التحديات والفرص الجديدة والاتجاهات الناشئة في العقار، إضافة إلى مناقشــة حلول التمويــل المســتدام، وأثــر العوامل الطبيعية على صناعة العقار، ودوره في تحسين جودة الأعمال.

وتتنــاول جلســات المنتــدى أثر إستراتيجية الهيئات على نمو واستدامة القطاع العقاري، وقيادة تحول صناعة العقار، وتأثير التكنولوجي­ا على مستقبل العقار والتطورات التكنولوجي­ة وأثرها على الإبداع المعماري في المدن، وتعزيز المرونة الحضرية، كمــا تناقش دور العقــار في تحســين جــودة الأعمال والثروات الخفية للمــدن والخدمات التقنية في العقار، ومستقبل العقارات التجارية وكيفية التكيــف والابتكار ودوره في تسريع نمــو قطاع العقار، بصورة عامة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia