Al-Watan (Saudi)

إعادة أمجاد أساطير الحراسة السعودية

العقيدي يحمل لواء

- الدوحة: سعيد القرني

يخوض حارس مرمى المنتخب السعودي، نواف العقيدي تحديا قويا وصعبا رفقة الأخضر في كأس آســيا قطر، وعينه على التوهج والســير على خطى عمالقة الحراسة بالمملكة. وتقام النســخة الـ18 لكأس الأمم الآسيوية في قطر ابتداء من غد، وتســتمر حتى الـ10 من فبراير المقبل، ويتواجد الصقور في المجموعة السادسة إلى جانب عمان، وقيرغيزســ­تان، وتايلاند. ووقــع اختيار مدرب الأخضر، الإيطالي روبرتو مانشــيني على الحارس نواف العقيدي ومعه راغد نجار وأحمد الكسار، لحماية عرين الأخضر في كأس آسيا.

تحدي آسيا

سيكون العقيدي على موعد مع تحد قوي لإثبات نفسه حارس أساسي مع الأخضر والرد في الميدان على المنتقدين المشــككين بقدراته، وإعادة أمجاد سابقيه من حراس المرمى السعوديين، الذين تألقوا في المحفل القاري، أمثال عبدالله الدعيع، ومحمــد الدعيع، ومبروك زايد، وياسر المســيليم، وصولا إلى محمد العويــس، ويعتبر العقيد أحد حراس المرمى الشــبان الذين تعول عليهم الكرة السعودية كثيرا.

خب ات جيدة تألق قاري

حضر الحارس الشــاب في قائمة الأخضر التي قادها فنيا المدرب الوطني ســعد الشهري في كأس الخليج 25 بالبصرة، وبعدها في معسكرات المنتخب السعودي خلال 2023، ليكون في مقدمة الأخضر في كأس آسيا. كما أنه حمى عرين المنتخب السعودي تحت 23 عاما الذي توج بكأس آسيا تحت 23 عاما، وخرج بأفضلية كبرى خلال تلك البطولة بعدما أنهى البطولة بشباك نظيفة، منحته أفضلية الحراس الآسيويين حينها. تعود الجميع في الســنوات الأخيرة على وجود محمد العويس في حماية عرين الأخضر، وأيضا عبدالله المعيوف قبل أن يعتزل دوليا، وكان يوجد معهما محمد الربيعي، لكن في البطولة المنتظرة بالدوحة، سيكون العقيدي حارسا أساسيا في تشــكيلة المدرب مانشيني الذي يعول عليه كثيرا، مستفيدا من الخبرات التي حصل عليها من وجوده مع الأخضر. وكان العقيدي حاضرا مع كتيبة الأخضر بقيــادة الفرنسي هيرفي رينارد في مونديال 2022، بجانب محمد العويس ومحمد الربيعي. ومنذ تلك البطولة وهو موجود بشكل مستمر في معسكرات المنتخب السعودي، واعتمد عليه المدرب مانشيني بعد خلافته لرينارد في قيادة الأخضر بجانب العويس الذي تعرض للإصابة فيما بعد وأبعدته عن الأخضر.

أرقام العقيدي

خاض العقيدي مــع ناديه النصر 16 مباراة بدوري روشن السعودي، بدقائق لعب بلغت 1440 دقيقة، وتلقت شباكه 20 هدفــا، وفي كأس خــادم الحرمين الشريفين شارك مع العالمي في 3 مباريات بدقائق لعب بلغــت 300 دقيقة، وتلقى 3 أهداف. وبدوري أبطال آســيا خاض 5 مباريــات بدقائق لعــب بلغت 450 دقيقة، وتلقى 6 أهداف. أما مع المنتخب السعودي فشــارك عموما في 4 مباريات بإجمالي 360 دقيقة، وتلقى 7 أهداف.

ب وفة أخيرة

خاض الأخضر أمس آخر بروفاته الودية حينما واجــه منتخب هونــغ كونغ على ملعب نادي الوكــرة، في لقاء مغلق، عمل خلاله المدرب الإيطالي ربورتو مانشــيني عــلى تجربة الطريقة التي ســيواجه بها عمان الثلاثاء المقبل في الخطوة الأولى نحو استعادة اللقب القاري الغائب منذ 1996.

العقيدي أمام تحد ك ير في البطولة القا ة

الحارس الشاب يطمح إلى التألق مع الصقور

6 سعود!ين

اعتمد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، 6 حكام سعوديين ضمن قائمته المختارة لبطولة كأس آسيا في قطر، التي تنطلق الجمعة. وشــملت قائمة الحكام الســعوديي­ن، 4 حكام للساحة ومساعدين، إضافة إلى اثنين آخريــن للاحتياط، وهم محمــد الهويش، وخالد الطريس، وخلف الشــمري، وياسر الســلطان، وماجد الشمراني، ومحمد العبكري.

إي اني للاف&تاح

كشف الاتحاد الآســيوي عن الطاقم التحكيمي للمباراة الافتتاحية لبطولة كأس آسيا، التي ستقام غدٍ على إستاد لوسيل، وعين الإيراني علي رضا فغاني، الذي يعتبر أحد أشــهر حكام المباريات الآسيوية، لإدارة مبــاراة المجموعة الأولى المرتقبة بين حامل اللقب قطر ولبنان، فيما تم تعيين الثنائي الأســترال­ي أنطون شــيتينين وأشلي وارويك بيتشام حكمين مساعدين، فيما ســيكون الثنائي الكوري الجنوبي كو هيونج جين ويون جاي يول هما الحكم الرابع والحكم المســاعد الاحتياطي على التوالي. وســتكون الأســترال­ية إيفان شون روبرت هي حكم الفيديو المســاعد VAR)،( بينما ستصبح مواطنتها كيت جاســيويتش أول حكمة على الإطلاق تشارك في مباراة في كأس آسيا عندما تتولى دورها مساعدة .VAR

العقيدي حقق كأس آسيا تحت 23 عاما بشباك نظيفة

اللاعب يعتبر أب9ز ح9اس المرمى السعود6ين حاليا

6 حكام سعود6ين يشاركون في المحفل القاري

مانشيني طبق خطة عمان أمام هونج كونج

 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia