Al-Watan (Saudi)

حضور مؤثر للمملكة في دافوس يؤكد ريادتها العالمية

- الرياض: الوطن وفد رفيع المستوى

شــاركت الســعودية في اجتماعات المنتــدى الاقتصــاد­ي العالمي بدافوس الســويسري­ة بمســيرةٍ حافلةٍ بالعديد من الإنجــازا­ت والاتفاقيا­ت والشراكات والمبادرات التــي تأتي نتيجة ما حققته في مختلــف الأصعدة ســواء كانت في الاقتصــاد، أو التقنيــة، أو البيئة، أو المجتمع، أو الصناعــة، أو على الصعيد الجيوسياسي.

وأبرزت المشــاركة الســعودية في الاجتماعات السنوية للمنتدى الاقتصادي العالمــي جهودها في دعم الاســتقرا­ر الإقليمــي والدولي من خــلال دَورها الريادي في اســتقرار أســواق الطاقة، والقيادي في تعزيز التوازن بين مصالح الدول المنتجة للطاقة والمســتهل­كة لها، إلى جانــب تحركاتهــا وتطلعاتها في مجال الطاقــة المتجددة، وذلك في إطار حضورها الدولي ومكانتها العالمية.

وتواصــل المملكــة شراكتهــا الاستراتيج­ية مع المنتدى، والتي تحقق نتائج مثمــرة وحلولا مبتكرة لتوظيف اســتخداما­ت التقنية من أجل إحداث تحولات نوعية محورها الإنسان وتطوير الصناعات. وتتوجه المملكة هذا العام 2024 إلى دافوس بوفد رفيع المستوى برئاسة وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان بــن عبدالله، وذلك خلال الفترة من 15 حتى 19 يناير تحت شــعار »تعزيز الثقة«. ويضم الوفد الأميرة ريما بنت بندر بن سلطان بن عبدالعزيز، سفيرة خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحــدة الأمريكية، ووزير التجارة الدكتور ماجــد القصبي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية عضو مجلس الوزراء مبعوث شؤون المناخ عادل الجبير، ووزير الاستثمار المهندس خالد الفالح، ووزير المالية محمد الجدعان، ووزير الاتصالات وتقنيــة المعلومات المهندس عبدالله الســواحة، ووزير الصناعة والثروة المعدنية بندر الخريّف، ووزير الاقتصاد والتخطيط فيصل الإبراهيم.

دعم التكامل الاقتصادي

وتسلط المملكة الضوء على أهمية دعم التكامل الاقتصادي وضمان استدامة الموارد، مع التركيز على استغلال الابتكار والحلول التقنية لتحقيق تقدم مستدام. يشــكل استكشــاف الفرص التي تتيحها التقنية الناشئة والتقدم الذي تحققه المملكة في إطــار رؤية 2030 جزءًا أساسيًا من جدول الأعمال. مســيرة التحول والتنمية التي تشهدها المملكة في مختلف المجالات تعكس التزامها بتحقيق التنمية المستدامة وتقديم فرص استثمارية متنوعة في عدة قطاعات.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia