Al-Watan (Saudi)

التزلج على إيقاع الموسيقى بالعلا

- المدينة المنورة: سعد الحربي

أعلنت لحظات العلا عن إطلاقها للنســخة الثانية من فعالية »التزلج بالعجلات على إيقاع الموســيقى« من تقديم الفنان العالمي »سويز بيتس«، حيث ســتفتح أبوابها للزوار في 25 يناير الجاري وذلك ببرامج متنوعة على مدار العام، وسيســتقبل التفعيل الأول الزوار من 25 يناير وحتى 27 أبريل، وسيتم الإعلان عن البرامج الأخرى لاحقًا.

وتعود فعالية التزلج الاستثنائي­ة، التي تم إطلاقها العام المــاضي لفترة محدودة كجزء من مهرجان العلا للاستجمام والاسترخاء، إلى حي الجديدة للفنون تحت شــعار »رحلة آلة الزمن في الجديدة« لتكون معلمًا ثقافيًا جديدًا ووجهةً تخلق أجواء الحنين إلى الماضي في قلوب شباب العلا، مع توجهٍ إبداعيٍ نحو المستقبل وذلك بطريقة مبتكرة لتقديم التجربة بشكل مختلف ومثير.

تجربة زمنية

ســيتيح التصميم والمفهــوم الجديدان للزوار تجربة ثلاث فــترات زمنية من خلال التزلــج بالعجــلات مع موســيقى الهيب هوب والريغيتون والرقــص، حيث تبدأ من الســبعيني­ات، العصر الذهبي للتزلج، عندما كانت منطقــة »الجديدة« حديثة النشــأة، إلى التســعيني­ات، عصر الحنين لدى معظم الأشــخاص، ثم إلى المســتقبل بتصور كيف سيبدو عام 2030 وما بعده في المملكة.

تمّ تصميم منطقة التزلج بشــكل خاص وبإشراف خبراء دوليــين لتوفر تجربةً أكثر إثارة من ســابقتها. ابتكرت شركة التصميم الشهيرة عالميًا كي كونسبت، والتي يقع مقرها الرئيــسي في دبي والرياض، تجربة شــاملة وغامرة تشــمل التزلج والرقص والتواصل، إضافة إلى تناول المأكولات؛ وتهدف إلى إعادة تعريف تجارب الترفيــه الفاخرة من خلال نهجها الإبداعي والمبتكر.

وستتضمن الفعالية ألعابًا شهيرة مثل باك مان وبين بول، إضافة إلى نفق غامر يصحب الزوار في رحلة عــبر تاريخ منطقة الجديدة، والعصر الذهبي للتزلج بالعجلات، والمستقبل بعام 2030 وما بعده.

وقال الموســيقي العالمي ســويز بيتز، إن تطور فعالية »التزلّــج بالعجلات على إيقاع الموســيقى« يعكس مدى التطــور الثقافي والإبداعــ­ي الذي تشــهده المملكــة العربية السعودية، وسيتجاوز ما خطط له هذا العام حدود الموســيقى والفن، ويثبــت أن الإبداع يمكن أن يكون في مختلف أنحاء العالم.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia