Al-Watan (Saudi)

موافقة شورية على عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم

- الرياض: الوطن

وافق مجلس الشورى، أمس، على مــشروع اتفاقية تعاون بين المملكة والسنغال في مجال الطاقة، ومشروع مذكرة تعاون بين حكومــة المملكة وحكومة جمهوريــة تشــاد في مجال الطاقة، وذلك بعد الاستماع إلى تقريرين قدمتهما لجنة الطاقة والصناعة تلاهما عضو المجلس رئيس اللجنة، الدكتور أســامة عارف.

كمــا وافــق المجلــس على مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الخارجية الســعودية ونظيرتها في رواندا في شــأن المشــاورا­ت السياسية، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الخارجيــة، تلاه عضــو المجلس رئيس اللجنــة، الدكتــور وائل الإدريسي، بشأن مشروع المذكرة.

وفي الســياق نفسه وافق مجلس الشــورى خلال هذه الجلسة على مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين المملكة وجمهورية سيشــل، وذلك بعد أن استمع إلى تقرير تقدمت به لجنة الشؤون الخارجية، تلاه عضو المجلس رئيس اللجنــة، الدكتور وائل الإدريسي.

وضمن الموضوعات المدرجة على

جدول أعمال هذه الجلسة فقد وافق المجلس على مشروع مذكــرة تفاهم بين وزارة الاتصالات وتقنيــة المعلومات في المملكة العربية السعودية ووزارة النقــل والاتصــال­ات في جمهورية فنلندا للتعــاون في مجالات تقنية المعلومــا­ت والاتصالات والاقتصاد الرقمــي، وذلك بعد أن اســتمع إلى تقرير تقدمت بــه لجنة النقل والاتصــال­ات وتقنيــة المعلومات، تلاه عضــو المجلس رئيس اللجنة، الدكتــور عيسى العتيبي، بشــأن مشروع المذكرة.

كما وافــق المجلس على مشروع اتفاقية بين الســعودية والمملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشــمالية في مجال خدمات النقل الجوي، وذلك بعد أن اســتمع إلى تقريــر تقدمت به لجنــة النقل والاتصــال­ات وتقنيــة المعلومات، بشــأن مشروع الاتفاقية تلاه أمام المجلــس عضو المجلــس رئيس اللجنة، الدكتور عيسى العتيبي.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia