Al-Watan (Saudi)

حلقة مفقودة

- الدوحة: سعيد القرني

فجر مدرب المنتخب السعودي، الإيطالي روبرتو مانشيني، مفاجأة من العيار الثقيل عندما كشف رفض 3 لاعبين المشاركة مع الأخضر في كأس آسيا.

وأثار مانشيني الجدل باســتبعاد سلمان الفرج وسلطان الغنام من القائمة الأولية لبطولة كأس آسيا، قبل أن يستبعد أيضًا الحارس نواف العقيدي من القائمة النهائية، ليرد عليه وكيل أعمال اللاعب نواف العقيدي، جراح الظفيري، بتدوينة على موقع التواصل الإجتماعي »X«، مشيرا إلى أن هناك حلقة مفقودة في تصريح مانشيني.

ق ار ذا ي

أكد مانشيني أن الثلاثي هم من قرروا عدم اللعب للمنتخب، وليس هــو. وقال ما نصه: »الفرج في أول معسكر قال لي إنه لا يريد أن يلعب مباريات ودية، والغنام أخبرني بأنه ليس ســعيدًا باللعب للمنتخب، والعقيدي ذهب لمدرب الحراس قبل 3 أيام، وقال إنه لو لم يلعب أساسيا فلا يريد البقاء في المعسكر .« وواصل: »الغنام والعقيدي طلبا اللعب أساسيين، لكني أنا المدرب وصاحب القرار، وسألنا اللاعبين الثلاثــة مرتــين أو 3 عما إذا كانــوا يرحبون بالانضمام للمنتخب، وكانت الإجابة لا.«

حلقة مفقودة مطالبات بالتحقيق وضع غ

ب

سُئل مانشــيني عن الســبب الذي قد يدفع بعض اللاعبين لرفض اللعب مع منتخب بلادهم، فرد بقوله: »أتفهــم رغبة اللاعبين أصحاب الخبرة في اللعب أساسيين مع المنتخب، لكني لا أفهم لماذا يرفض لاعب شاب الانضمام للمنتخب ما دام لا يضمن مكانًا أساسيًا!؟«. وتابع: »هــذا منتخب بلدك وليس ناديًا اجتماعيًــا. أنت تمثل وطنك هنا، وعليك أن تكون ســعيدًا. وضــع العقيدي غريب، وأواجهه للمرة الأولى في حياتي، لكني أحترم كل المواقــف، ولدي لاعبــون آخرون في القائمة، وســنجد دائمًا لاعبين يرغبون في تمثيل بلادهم.« كتب جراح الظفيري على حســابه الشخصي بمنصة »X« تدوينة قال فيها: »قرأت تصريحات مدرب منتخبنا السعودي السيد مانشــيني، وبصفتنا وكلاء الحارس نواف العقيدي فإننا، وقبل كل شيء، نتمنى التوفيق لمنتخبنا السعودي في مشواره في البطولة، الذي سيبدأ غدا بإذن الله، فالمنتخب يستحق من الجميع الدعم والمؤازرة في هذا الوقت المهم. أما عن تصريحات المدرب، فإننا نؤكد أننا نحترم قرارت الســيد مانشيني الفنية، ولكن تصريحاته التي خرجت للإعلام لم تكن روايتها مكتملة، وفيها حلقة مفقودة، وسيتم إيضاح ذلك في بيان رسمي لاحقا«. طالب عدد كبير من المغردين والجماهير الســعودية بفتح تحقيق شامل مع إدارة المنتخب والمدرب واللاعبين الثلاثة، لمعرفة الحقيقة والحلقة المفقودة التي كان يجب ألا تظهر للسطح قبل المحفل القاري، وقبل بداية أول مباراة للصقور في البطولة الآسيوية.

المدرب #يّن أن سلطان الغنام ونواف العقيدي طالبا بالمشاركة أساس/ين

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia