Al-Watan (Saudi)

تعديل عطل عيدي الفطر وا)ضحى بحد أقصى 5 أيام عمل

- الرياض: الوطن

تطو%ات الأحداث الدولية

وفي مستهل الجلســة، اطّلع مجلس الوزراء على مضامين المحادثات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول خلال الأيــام الماضية، ومنها الاتصال الهاتفــي الذي تلقاه ولي العهــد رئيس مجلس الوزراء، من رئيس وزراء كندا. وتناول المجلس إثر ذلــك، عدداً من التقارير عن تطورات الأحــداث ومجرياتها على الســاحتين الإقليمية والدولية، مجدداً مواقف المملكة الثابتة تجاههــا، والتأكيــد على أهميــة خفض وتيرة التصعيد وضمان عدم اتساع رقعة العنف؛ لتلافي تداعياته الخطيرة على الأمن والســلام في المنطقة والعالم.

الترقيات ت"اجع التضخم

وبيّن أن المجلس نظر إلى المــؤشرات الإيجابية لاقتصاد المملكة؛ بما في ذلك مواصلــة التضخم تباطؤه إلى (5. 1 %) في ديســمبر الماضي واســتقرار معدلاته مقارنة بدول مجموعة العشرين، والذي يعكس نجاعة التدابير الاســتباق­ية والإجراءات المتخذة لمواجهة ارتفاع الأسعار عالمياً. واطّلع مجلس الوزراء، عــلى الموضوعات المدرجة على جدول أعمالــه، من بينها موضوعات اشــترك مجلس الشــورى في دراستها، كما اطّلع على ما انـــتهى إليه كل من مجلس الشــؤون الاقتصادية والتنمية، ومجلس الشــؤون السياســية والأمنية، واللجنة العامة لمجلس الوزراء، وهيئة الخبراء بمجلس الوزراء في شأنها.

ترقية ناصر بن منصور المنصور إلى وظيفة (مستشار أمني أول) بالمرتبة (15.(

ترقية عبداﻟﻠﻪ بن عبدالرحمن العميري إلى وظيفة (وكيل وtارة مساعد) بالمرتبة (14.(

ترقية وليد بن فهد الحمود إلى وظيفة (مستشار أعمال) بالمرتبة (14.(

ترقية أيمن بن فؤاد مداح إلى وظيفة (مدcر عام) بالمرتبة (14)

مواكبة المستجدات

وأوضح وزير الإعلام ســلمان الدوسري، أن مجلس الوزراء اســتعرض مخرجات المؤتمــرا­ت والاجتماعـ­ـات الدولية التي اســتضافته­ا المملكة، في ســياق مواكبة المســتجدا­ت، واســتثمار الإمكانــا­ت والطاقات، واغتنام الفرص الداعمة لبرامج التنمية والتطوير في مختلف المجالات.

wإمارة مكة المكرمة.

أقر مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، بأن تقوم الجهات الحكومية التي تطبق نظام العمل وفقا لتنظيمها ولديها لائحة إدارية مستقلة ومعتمدة (الهيئات والمؤسسات والمراكز والبرامج وما في حكمها)، بتعديل لوائحها الإدارية، ليكون عدد أيام العطل الرسمية لكل من عطلة عيد الفطر وعطلة عيد الأضحى بحد أدنى (4) أيام عمل، وبحد أقصى (5) أيام عمل.

مؤتمر خدمات الحج والعمرة

وأشاد المجلس بجهود وزارة الحج والعمرة في تنظيم مؤتمر ومعــرض خدمات الحج والعمــرة، وبدور هذا المؤتمــر في تحقيق مستهدفات (رؤية المملكة 2030) من خلال إيجاد حلول مبتكرة ومستدامة ومستقبلية تضمن التطوير والتحسين المستمر في خدمة ضيوف الرحمن.

ق"ا%ات المجلس

التباحــث مــع برنامج الأمــم المتحدة لل يئة في شــأن مش,وع مذكرة تفاهم والتوقيع عليه. إنشــاء مجلس الشــ,اكة الإســت,ا6يجية 4ين السعودية وكو<=ا. إنشاء مجلس التنسيق السعودي البولندي. التباحث مع الجانب الهولندي في شأن مش,وع مذكرة تفاهم في مجال تبني وتوطين الابتكاEات والتقنيات المتقدمة في قطاع ال يئة والمياه والEJاعة. التباحث مع الجانب الهندي في شــأن مش,وع مذكرة تفاهم في مجال صناعة المنسوجات. مذكــرة تفاهم مع المالديف في مجال منع الفســاد ومكافحته. الموافقة على الب,وتوكول المعدل لاتفاقية م,اكش المنشئة لمنظمة التجارة العالمية ومشفوعها ا6فاقية دعم مصائد الأســماك ضمن ا6فاقيات منظمة التجارة العالمية المتعددة الأط,اف. اســتكمال التباحــث مــع الجانــب المجري في شــأن مشــ,وع مذكــرة تفاهــم في مجــال مكافحــة ج,ائم الإرهاب وتمويله.

مؤتمر التعد ن الدولي

ونوه مجلس الــوزراء، بنتائج أعمال النســخة (الثالثة) من مؤتمر التعدين الدولي، وما شــهده من مشاركة عالمية واسعة النطاق شملت (133( دولة، والتوقيع على (75) اتفاقية ومذكرة تفاهم في مختلف مجالات هذا القطاع بين عدد من الجهات الحكومية والشركات والمؤسسات في داخل المملكة وخارجها. التباحث مع الجانبة التركي في شــأن مش,وع مذكرة تفاهم في مجال أعمال البنوك المرك

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia