Al-Watan (Saudi)

ترحيب عراقي بمشاركة المملكة في معرض بغداد

- بغداد: واس

رحبت الأوساط الرســمية العراقية بمشاركة الســعودية في معرض بغداد الــدولي بدورته الـ47 المقامــة حالياً، عــادةً إياهــا فرصة كبــيرة لتطوير العلاقات الاقتصادية والاستثمار­يّة بين البلدين الشــقيقين، ولا سيما أن المملكة تشارك ممثلة في هيئة تنمية الصادرات الســعودية بالشراكــة مــع المجلس التنسيقي السعودي - العراقي كضيف شرف، وبرعاية ماسية للحدث.

95 شركة سعودية

وأشــاد رئيــس الــوزراء العراقي، محمد شياع السوداني، بموقف المملكة ومشاركتها الكبيرة بـ95 شركة سعودية متنوعة الاختصاص في البناء والاستثمار والصحة والنقــل والتعليم وغيرها، و7 جهــات حكومية رســمية، وعده حدثا اقتصاديا مميزا، بينما تسعى المملكة من هذه المشاركة الواسعة إلى الترويج للسلع والخدمــات الوطنيــة، وتعزيز نفاذها إلى الأســواق العراقية التي تعد أسواقا واعدةً في المنطقة، مشــيرة إلى أن الكثير من احتياجاتها موجودة لدى الشركات والجهات الحكومية بالمملكة.

وسيشــهد زائر معرض بغداد، حسبما يقول مدير عام المعارض العراقية الدكتور مصطفى العاني، وجود الشركات والمنتجات الســعودية في كل أرجــاء المعرض، حيث الأنشــطة والفعاليات الترويجية في الجناح الســعودي، وفي مقدمتها البيت السعودي المبني بمنتجات سعودية الصنع، بالإضافة إلى مســاحات عرض التقنية الســعودية المتقدمة.

إقبال كبير

ويضيــف مدير عام المعــارض العراقية أن الإقبال على الجناح الســعودي واضح من قِبل المستثمرين والشركات العراقية، وحتى جموع الجماهير التي ازدحمت أمام العروض المميزة التي يقدّمها الجناح السعودي.

وعد وزير التجارة العراقية، أثير الغريري، مشاركة المملكة كضيف شرف وبهذا المستوى تأكيدًا لتنامي الشراكة بين البلدين، خصوصا بعد ازدياد الصادرات السعودية إلى العراق خلال الأعوام الخمسة الأخيرة إلى أكثر من 18 مليار ريال.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia