Al-Watan (Saudi)

20 مليون مستفيد من خدمات إكرام

- مكة المكرمة: الوطن

قدمــت جمعيــة إكرام لحفظ الطعام بمكة المكرمة خدماتها لقرابة 20 مليون مستفيد من الأسر المحتاجة، وطــلاب المنح الدراســية، وضيوف الرحمن، وغيرهم، بقيمــة إجمالية بلغت نحو 70 مليــون ريــال، وذلك خلال عام 2023.

وأوضــح مدير الجمعية أحمد حربــي المطرفي؛ أن الجمعية تعمــل في مجال تعزيز الأمن الغذائي بحفظ فائض الطعــام وتقديمه للمســتفيد­ين، إضافــةً لتقديمها المعونات الغذائية للعديد مــن فئات المجتمع، مبينًا أن عدد المســتفيد­ين مــن خدمــات الجمعية 19.942.954 مســتفيدًا، وأن هــذا الرقم يشــمل المســتفيد المتكرر بطبيعة الحال.

وبين المطرفي؛ أن خدمات الجمعيــة تنوعــت ما بين فائض الطعام من الوجبات الساخنة والفواكه والخضار والحلويــا­ت والمخبوزات والمشروبــ­ات والمجمدات، إضافة إلى معونات غذائية مثل وجبــات الإطعام التي تقــدم لــلأسر المحتاجة وضيوف الرحمن، إلى جانب الســلال الغذائية واللحوم الطازجــة والبطاقــا­ت الشرائية والوجبات الجافة، مضيفًا بأن الجمعية أشركت في هــذا العمــل أكثر من 9000 متطوع ومتطوعة. شهدت منطقة الجوف خلال الفترة الماضية نجاح تجارب الزراعة في البيوت المحمية في مواقع مختلفة بالمنطقة، لعدد من المنتجات الزراعية، من أبرزها الفراولة والتين الأحمر والرمان الأمريكي، إلى جانب الورقيات والخضروات، كالطماطم والخيار والباذنجان وغيرها. وفي إطار الدعم والمساندة للمزارعين، زار مدير عام فرع وزارة الزراعة بالجوف المهندس عبدالعزيز بن محمد الرجيعي، مزرعة أحد المزارعين الذين نجحوا في إنتاج الفراولة في البيوت المحمية، واطلع على المزرعة التي تضم 22 بيتًا محميًا بمساحة 324م2، بواقع 6000 شتلة لكل بيت، مما يوصل إنتاجها إلى 70 طنًا سنويًا. وأوضح المركز الوطني لأبحاث وتطوير الزراعة المستدامة »استدامة«، أن أهم عوامل إنتاج الفراولة محليًا، توفر الشتلات بنوعية جيدة وأسعار ملائمة، حيث تعتمد مشاريع إنتاج الفراولة في المملكة على الشتلات المستوردة من أصناف محددة (فستيفال - سويت شارلي - ماركيز - فرتونا) بشكل سنوي لضمان الحصول على إنتاج جيد.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia