Al-Watan (Saudi)

مليارات دولار زيادة الاستثمار الجريء رامكو

-

وســعت شركة أرامكو الســعودية اســتثماره­ا في رأس المــال الجــريء، وخصصت مبلغًــا إضافيًا قــدره 4 مليــارات دولار لذراعها العالمية لرأس المال الجريء، وســيؤدي ذلك إلى مضاعفــة رأس المــال المخصص لشركــة أرامكو فينتشرز، مــا يرفع إجمالي مخصصات اســتثمارا­تها مــن 3 مليارات دولار إلى 7 مليارات دولار.

وســيرفع ذلــك إجمالي تخصيــص رأس المــال الجريء لأرامكو السعودية إلى 7.5 مليــارات دولار، الذي يشمل أيضًا صندوق رأس المــال الجريء »واعد فينتــشرز« بقيمــة 500 مليون دولار، الذي يركز على منظومة الشركات الناشئة في المملكة.

ويعكس قرار التخصيص الأهمية المتزايــد­ة لبرنامج رأس المال الجريء بأرامكو السعودية في تمكين وتطوير تقنيات جديــدة ومبتكرة، وخلق فرص تنويع للشركة، وتمهيد الطريق للتعاون مع شركات الابتكار الناشئة.

ومن خلال ذلــك، فإن البرنامج يهدف إلى المساعدة في تعزيــز إســتراتيج­ية الشركة على المــدى البعيد، التي تتضمــن التركيز على مصادر الطاقــة الجديدة، والمــواد الكيميائية وتحوّل المــواد، والأعمال الصناعية المتنوعة، والتقنيات الرقمية.

وقبل التوســعة، أدارت »أرامكو فينتــشرز« ثلاثة صناديق، هــي: صندوق رقمي/صناعي تبلغ قيمته حاليًــا 500 مليون دولار، ويســتثمر في تقنيات ذات أهمية إستراتيجية لأرامكو الســعودية، وصنــدوق ،(Prosperity­7) الــذي بلغ رأســماله مليار دولار، ويســتثمر في مشــاريع التقنيــة المتقدمــة خارج قطاع الطاقــة، وصندوق الاســتدام­ة الذي بلغ 1.5 مليار دولار، ويســتثمر في الشركات الناشئة التي لديها القــدرة على دعــم طموح أرامكو السعودية لتحقيق الحياد الصفري في انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحــراري في النطاقين »1 و2« عــبر أصولهــا التي تملكها وتديرهــا بالكامل بحلول 2050.

 ?? ?? الدمام: الوطن
الدمام: الوطن

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia