Al-Watan (Saudi)

المجموعة: F التوقيت: 17:30

-

حسابات مختلفة

شدد الإيطالي روبرتو مانشــيني على ضرورة حسم التأهل عندما يواجه الأخضر قيرغيزســت­ان في الجولة الثانيــة لدور المجموعات لبطولة كأس آســيا. وقال مانشيني في المؤتمر الصحفي التقديمي للمباراة »لا توجد مباراة سهلة في البطولة، جميع المباريات مهمة، ونطمح للانتصار من أجل ضمان العبور إلى الدور التالي«. وتابع »كل مباراة لها حســابات مختلفة، بغض النظر عن الخصم فإن المباريات صعبة، لأننا في بطولــة كبيرة، ويحب أن نلعب كل مباراة بالأســلوب المناســب«. وأضاف »من كان يرجح أن يتغلب العراق على اليابان؟ هذا دليل عــلى أن جميع الاحتمالات مفتوحة في البطولة، لذلك يجب نســيان مباراة عمان والتركيز على مباراة قيرغيزســت­ان«. وأردف »أتمنى تحقيق الكأس، ولكن هذا يحتاج للمزيد من العمل والتركيز، ونحن سنســعى بكل ما بوسعنا لذلك، ونحن نعرف صعوبة ذلك ووجود كثير من المنتخبات القوية، لكننا سنسعى للتركيز على كل مباراة خطوة بخطوة«. وأوضح أن الأجواء في المعســكر السعودي إيجابية للغاية وقال »لا توجد أي أزمة، واللاعبون ســعداء ونتمنى أن يتواصل هذا الجو الإيجابي، ولا أريــد الحديث مرة أخرى عن هذا الجانب. هذا الملف أغلق«. وزاد »ســالم لاعب مميز ويلعب في أكثر مــن مركز، وعبدالرحمن غريب صنع الفارق بعد دخوله في المباراة الماضية وأنا ســعيد بهذا الأداء، تواجد عدد كبير من المحترفين قد يؤثر على اللاعب السعودي، لكن هناك مواهب ونحن سعداء بها«. وأتم »بعد أن لعبنا بـــ3 مدافعين تلقينا هدفا واحد فقط مــن ركلة جزاء، وليس لدينا مشكلة باللعب بأي طريقة«.

أمر مهم

أبدى حارس مرمى المنتخب الســعودي، أحمد الكسار، عن سعادته الكبيرة بالتواجد مع الأخضر في كأس آسيا، وقال في المؤتمر الصحفي »أمثــل بلدا عظيما، لا بد أن أكون على قدر المســؤولي­ة، والمدرب هو من ســيقرر أي لاعب ســيلعب، وجميع العناصر جاهزة«. وأضاف »سبق وأن تحدث المدرب عن أسباب استبعاد اللاعبين سابقا، وهذه القرارات فنية وإدارية، والكل فخور بتمثيل المنتخب، ولن أتحدث عن هذا الموضوع«. وأوضح »كل لاعب سعيد بالتواجد هنا، والأمور الفنية لا دخل لنــا بها، المهم أن يكون الجميع على أهبة الاســتعدا­د للعب أي مبــاراة«. وأتم حديثه بقولــه »في مواجهتنا الأولى كان الحضور الجماهيري واضحا ومؤثرا، لذلك آمل أن يســتمر الدعم لنا في بقية مباريات البطولة، لأن تواجدهم خلفنا أمر مهم.«

حسم و عودة

في المواجهة الأولى في الجولة الثانية للمجموعة السادسة، يتقابل على إســتاد عبدالله بن خليفة منتخب عمان وتايلاند، في مواجهة مهمة وصعبة للطرفين، فالأحمر العماني ينشــد تعويض خســارته أمام الأخضر في الجولة الســابقة، وحصد أول 3 نقــاط من أجل العودة للمنافسة على التأهل. وبدوره يريد منتخب تايلاند التمسك بالصدارة وإعلان تأهله رسميا للدور المقبل، بتســجيل انتصار ثان على التــوالي قبل أن يصطدم بالصقور في الجولة الأخيرة.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia