Al-Watan (Saudi)

وزير الخارجية: المنطقة تمر بوقت خطير للغاية وندعو لوقف التصعيد

- بروكسل: الوطن

وصل وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، أمــس، إلى العاصمة البلجيكية بروكســل، وذلك للمشــاركة في اجتماع مجلس الشؤون الخارجية للاتحــاد الأوروبــي، بحضور عدد مــن وزراء خارجية الدول العربية.

وســيناقش الاجتماع تطــورات الأوضاع في المنطقة، وفي مقدمتها الأوضاع في قطاع غزة.

في غضون ذلك، التقى وزيــر الخارجية نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين في المملكة الأردنية الهاشمية الدكتور أيمن الصفدي، وذلك عــلى هامــش اجتماع مجلس الشــؤون الخارجية للاتحاد الأوروبي، المنعقد في بروكسل.

وناقش الوزيران تطورات الأوضاع في قطاع غزة ومحيطها، وتداعياتها الأمنية والإنسانية، والجهود المبذولة بشأنها.

توت ات البحر الأحمر

وكان الأمــير فيصل بن فرحان، قــد أعرب عن قلق المملكة من تصاعد التوتــرات في البحر الأحمر، على خلفية عمليات الحوثيــين والضربات الأمريكية ضد الميليشيا اليمنية. وقال وزير الخارجية، في مقابلة على شبكة »سي إن إن« الأمريكية: »أعنــي، بالطبع أننا قلقون للغاية. أعني، كما تعلمــون أننا نمر بوقت صعب وخطير للغاية في المنطقة، ولهذا السبب ندعو إلى وقف التصعيد«. وأضاف: »نحن بالطبع نؤمن بشــدة بحرية الملاحة. وهذا شيء يجب حمايته. لكننا بحاجة أيضا إلى حماية أمن واســتقرار المنطقة. لذلك نحن نركز بشدة على تهدئة الوضع قدر المستطاع«، بحسب رويترز. وشــنت الولايات المتحدة عديدا مــن الهجمات ضد مواقع تابعة للحوثيين في اليمــن منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن بالتعاون مع لندن في 12 يناير الجاري، بهدف ردع الجماعــة التي أعلنت المصالح الأمريكيــ­ة والبريطاني­ة أهدافــا مشروعة لها عقب الاستهداف. وتشــهد المنطقة تصاعدا في التوتــرات على خلفية مواصلــة الحوثيين اســتهداف مصالح الاحتلال في المنطقة، فيما تســعى الولايــات المتحدة التي أعلنت الشهر الماضي عن تشــكيل تحالف دولي للتعامل مع الهجمات الحوثية، إلى ردع الجماعة عن شن عملياتها في البحر الأحمر. لا فائدة من الحديث عن إعادة إعمار غزة إذا لم 7تحدث عن

إنهاء القتل.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia