Al-Watan (Saudi)

سلاسل التوريد الغذائية الحلال بمنتدى مكة

- مكة المكرمة: الوطن

يناقش عدد مــن المختصين والخبراء في مجالات الابتكار والتسويق والأمن الغذائي والتكنولوج­يــا الحديثــة ومتخصصين شرعيين خلال جلســات اليومــين الثاني والثالث من فعاليات »منتدى مكة للحلال،« الذي سيقام بمركز مكة المكرمة للمعارض والفعاليات؛ التابع للغرفة التجارية بمكة المكرمة برعاية وزير التجارة الدكتور ماجد القصبي، خلال الفترة 23 - 25 يناير.

وستدور الجلســات الحوارية في اليوم الثانــي عــن التحــولات الديموغراف­ية والســلوكي­ة للعمــلاء، ودور التكنولوجي­ا والابتكار وآليات استخدام تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي. وســتحمل الجلسة الأولى عنوان »الإبداع في اســتهداف شرائح جديــدة من العملاء« وتتنــاول الخدمات التكميلية مثل التمويل والتأمين والخدمات اللوجيستية.

أما الجلســة الثانيــة، فتتمحور حول »المنظومة الوطنية للحلال: الواقع والرؤية المســتقبل­ية«، وســتعرض رؤية وتطوير صناعة الحلال في المملكة وتعزيز الابتكار فيه. فيما تناقش الجلســة الثالثة »أحكام الشريعــة والرأي الشرعــي في الصناعات الحــلال الحديثــة«، عبر طــرح مفهوم الصناعات الحديثــة ومجالاتها المختلفة، وتستعرض الجلسة الأحكام الشرعية التي تســتوعب التطورات المصاحبة للصناعات الحلال، وأبرز التحديات والمسائل المعاصرة التي تواجه الصناعات الحلال الحديثة.

وتتضمن جلســات اليــوم الثالث والأخير (الخميــس 25 يناير) مناقشــة عن صناعة الأغذية الحلال، بعنــوان »الابتكار في مواكبة متطلبات الســوق واتجاهات الاســتدام­ة«، وتسلط الجلسة الضوء على الفرص الجديدة، وسبل تعزيز الاســتدام­ة في سلاسل التوريد الغذائية الحلال.

أما الجلســة الأخــيرة في »منتدى مكة للحلال« فستتناول أهمية التحول الرقمي في صناعــة الحلال، فضلا عن تشــجيع الابتكار والإبداع في اســتخدام التكنولوجي­ا الحديثة مثل الــذكاء الاصطناعي والواقع المعــزز في تطبيقات صناعة الحلال. تحت عنوان »الإبــداع والابتــكا­ر في تطبيقات التحول الرقمي لصناعة الحلال«.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia