Al-Watan (Saudi)

المملكة تستعرض قدراتها في معرض الدفاع العالمي 2024

- الرياض: الوطن

تشــارك وزارة الدفــاع بصفتها شريك رئيسي في النسخة الثانية من معرض الدفاع العالمــي 2024، الذي تنظمه الهيئة العامة للصناعات العســكرية، تحت رعاية خادم الحرمين الملك ســلمان بــن عبدالعزيز في الفترة 04 - 08 فبراير المقبل في الرياض.

وترتكز مشاركة وزارة الدفاع من خلال جناحهــا في المعرض على ثلاثــة محاور رئيســية، تتمثــل في: إرثهــا وتحولاتها التاريخية، وقدراتهــا وإمكاناتها الدفاعية والعسكرية، إلى جانب مستقبلها وبرنامج تطويرها.

وسيشــارك عدد من كبار قــادة وزارة الدفاع في ندوات وجلسات النقاش في منتدى مســتقبل الدفاع الذي يُعقــد على هامش المعرض، وذلك بحضور كبار الشخصيات والمســؤول­ين الحكوميين وقيادات الشركات العالمية والمحلية. وستقدم طائرات القوات الجوية الملكية السعودية المقاتلة، وطائرات فريق »الصقور السعودية،« عروضًا جوية متنوعة خــلال أيام معرض الدفاع العالمي، إضافة إلى مشــاركة الخدمــات الصحية بوزارة الدفــاع بعيادات تضم كوادر طبية وصحية؛ لتقديم الرعاية الطبية للمشاركين وزائري المعرض.

وقال مديــر الإدارة العامــة للتواصل الإستراتيج­ي بوكالة وزارة الدفاع للشؤون الإســترات­يجية عبدالرحمن بن ســلطان الســلطان: إن محور »الإرث« يتناول نشأة الوزارة وما شهدته من تطورات وتحولات تاريخيــة، وذلــك من خــلال التعريف بالتسلســل التاريخي والزمنــي لمراحل تطوير الجيش الســعودي منذ نشأته، إلى جانب إبراز جهود الوزارة الإنسانية.

وأوضح أن محــور »القدرات« في جناح وزارة الدفاع ســيركز عــلى إظهار قدرات وإمكانات أفرع القوات المسلحة، وسيسلط الضوء عــلى مركز الدراســات والأبحاث الإستراتيج­ية الدفاعية، إلى جانب التعريف ببوابــة الموردين التي تهدف إلى تســهيل التواصل مــع المورديــن المحتملين لتلبية احتياجات الشراء المستقبلية لوزارة الدفاع.

وأشــار الســلطان إلى أن المحور الثالث »المستقبل« ســيتناول مســتقبل الوزارة وبرنامج تطويرها، وسيســتعرض أهدافها الإستراتيج­ية، ومبادراتها التطويرية ومراحل تنفيذها. ويتمحور معرض الدفاع العالمي في نسخته الثانية تحت شــعار »للغد نستعد« حول مســتقبل صناعة الدفــاع من خلال اســتعراض أحدث التطورات التقنية التي توصل لها العالم عبر مختلف قطاعات الدفاع البرية والبحرية، والجوية، والفضاء، والأمن.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia