Al-Watan (Saudi)

زاردون وجهة نيوم الداعمة للسياحة البيئية الفاخرة

- نيوم: الوطن

أعلن مجلس إدارة نيوم عن إطلاق »زاردون«، المنتجع الحصري والملاذ الطبيعي للاسترخاء الذي سيسهم في ترميم البيئة المحيطة به وإعادة الحياة إليها، وبما يدعم جهود نيوم لتطوير السياحة البيئية الفاخرة في المملكة.

ويعد »زاردون« الوجهة الساحلية الأحدث لنيــوم، وصمم ليمزج بين الفخامة المعاصرة والجمال الطبيعي الأخّــاذ، وليتكامل مع عــددٍ من الوجهات الســاحلية الأخرى التي يجري تطويرها ضمن المشــاريع الأخرى في جميع أنحاء منطقة نيوم. ويطل منتجــع »زاردون« الطبيعي على الميــاه الفيروزية لخليج العقبة، وسيضم أربعة مبان مميزة وفائقة الفخامة، وســتندمج جميعها بشــكلٍ متناغم مع المناظر الطبيعية المحيطة، وتتميز وجهة »زاردون« بوصفها من المواقع الأكثر فرادة، التي تمزج الرفاهية مع الطبيعة الخلابة، وتهدف إلى تقديم أرقى تجارب السياحة البيئية للزوار. وستمتد الوجهة الجديدة من الجبال إلى الشاطئ على مساحة أربعة كيلومــترا­ت مربعة، وصُمِّمَت بعناية، لتشــكل ملاذًا يحافظ على تنوع بيئتها الغنية بالنباتات والحيوانات المحلية، وسيتمكن الزوار من التعرف على جمالها الخلاب عبر »مركز التجربة« المتطور، الذي يتضمن منصة مراقبة تتمتع بإطلالةٍ بانورامية بزاوية 360 درجة، تتيح للزوار مشاهدة تفاصيل الحياة البرية والتمتع بالمشاهد الطبيعية للبيئة المحيطة.

إست ا يجية الاستدامة لـ » اردون«

أساليب ائدة للحفاظ

على ال يئة

تطو ر الواحات لدعم الموائل الط يعية

المتنوعة

إعادة إحياء ال يئة الط يعية من الأشجار والنبا+ات والحيوانات

المحلية

نظام

100 غرفة وجناح

وســتضم »زاردون« ثلاثة فنادق بوتيك فاخرة، تحتوي على 100 غرفة وجناح، مصممة وفق رؤية مســتقبلية تعزز الاســتدام­ة للحفاظ على هذه البيئة التي يجري تطويرها لأول مرة، وسيلتزم كل فندق بنهجٍ مختلف عن الآخر لتقديم تجارب متميزة للضيوف، مع الاستمتاع بإطلالاتٍ مذهلة على أسفل الوادي وشاطئ البحر. وســتقدم »زاردون« تجارب المشي لمســافاتٍ طويلة وركوب الدراجات الجبلية وتسلق الصخور، وغيرها من الأنشطة الرياضية والترفيهية الأخرى، بما في ذلك مشاهدة النجوم والتأمل واليوغا، إضافة إلى ذلك، سيُشَجَّع الــزوار على الانضمام إلى البرامج التعليمية والميدانية حول حمايــة الطبيعة والحفاظ عليها، وإعادة توطين الكائنات الحية فيها. وينضم مشروع »زاردون« إلى أحدث المشــاريع التي أعُْلِن عنها مؤخرًا من قبل نيوم، ومنها »ليجا« و»إيبكون« و»ســيرانا« و»أوتامو« و»نورلانا« و»أكويلم«، التي تعد وجهات ســياحية مستدامة على خليج العقبة، وتجسد جميعها التزام نيوم بتحقيق التقدم المستدام.

 ?? ??
 ?? ?? 5يئي بحري نابض بالحياة
الحفاظ على الشعاب المرجانية وأنواع الأحياء البح>?ة في خلي;
العقبة
5يئي بحري نابض بالحياة الحفاظ على الشعاب المرجانية وأنواع الأحياء البح>?ة في خلي; العقبة

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia