Al-Watan (Saudi)

عودة العمل لصحي الجفر والفريش بعد ا/غلاق

- المدينة المنورة: سعد الحربي

أعاد التجمع الصحي في المدينة المنورة العمل لمركزي صحي الجفر والفريش بعد ثلاثة أشــهر من الإغلاق لوجود ملاحظات على المباني، في حين قدم التجمع عربات صحية لتقديم الخدمة للمستفيدين بالقرى خلال إغلاق المراكز.

مبان بديلة

عادت الأعمال لصحي الجفر والفريش بالمباني السابقة بعد الالتزام وتحقيق اشتراطات الســلامة والمتطلبات للاستمرار بتقديم الخدمة وإزالة الملاحظات التي أعاقت استمرار العمل في الفترة الماضية، وبدأت المراكز باستقبال المستفيدين. وأعلن التجمع في أكتوبر الماضي عن التوجه لإغلاق مراكز صحية بعدد من القرى للبحث عن مبانٍ بديلة تتوفر فيها اشــتراطات سلامة مما أزعج أهالي المنطقة الذين طالبوا بتوفير البديل قبل الإغلاق.

اشت اطات السلامة

أوضح المتحدث الرســمي لتجمع المدينة المنورة الصحي، عبدالرحمن حمودة، لـ»الوطن« أن البحث عن مراكز بديلــة لمراكز الرعاية الصحية الأولية في »الجفــر والفريش والرذايا« يأتي لافتقاد تلك المراكز أدنى اشــتراطات الأمن والسلامة التي أقرتها الجهات ذات العلاقة، حفاظا على سلامة المراجعين، منوها بأنه في ظل توجيهات القيادة بتحسين مستوى الخدمات الصحية، وتطويرها وفق التطلعات المتوافقة مع برنامج التحول الوطني في القطاع الصحي، أحد برامج رؤية الســعودية 2030، طرح التجمع عدة إعلانات، للبحث عن مبانٍ مســتأجرة بديلة لتلك المراكز تحقق اشتراطات السلامة، لخدمة الأهالي بها، ولكن لم يتم التقدم لتلك المنافسات حتى تاريخه. وأضاف حمودة أن تجمع المدينة المنورة الصحي، بالتنســيق مع إمارة منطقة المدينة المنورة، يســعى لمواجهة الطلب المتزايد على الخدمات الصحية في منطقة المدينة المنورة، وتوفير كل الإمكانات للأهالي بالقرى والمراكز والمحافظــ­ات التابعة للمنطقة، وذلك بالبحث عن إقامة مبانٍ لمراكز صحية في تلك المواقع بالشراكة مع القطاع الخاص والقطاع غير الربحي.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia