Al-Watan (Saudi)

أمطار جنوبية 5 درجات تحت الصفر بالمناطق الشمالية

- أبها: الوطن

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تشــهد مناطق: تبوك والجوف والحدود الشمالية وحائل، ومحافظتا العــلا وخيبر، انخفاضا في درجــات الحرارة ابتداءً من اليوم وحتى الجمعــة، تتراوح ما بين 5 درجات ودرجــة تحت الصفر. بينما يشــهد جبــل اللوز، وعلقــان، والظهر بمنطقة تبــوك، وكذلك منطقتا الجوف والحدود الشمالية، تساقطا للثلوج الخفيفة.

وقد هطلت، أمس، أمطار خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق جازان وعســير والباحة، وامتدت إلى مرتفعات منطقة مكة المكرمة (الطائف)، في حين تنشط الرياح الســطحية التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على منطقة الرياض والأجزاء الشــمالية من المنطقة الشرقية.

اح سطحية

نبه المركز من اســتمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة، وتشــمل هطــول الأمطار الخفيفة والمتوسطة، ونشاطا للرياح السطحية المثيرة للغبار، وارتفاع الأمواج، وتساقط الثلوج الخفيفة، وانخفاض درجات الحرارة، مشــيرًا إلى أن منطقة عسير تشهد حتى الجمعة المقبل هطول أمطار خفيفة. كما تشهد منطقة جازان هطول أمطار خفيفة إلى متوســطة في الفترة نفســها. أما منطقة الباحة فتشهد هطول أمطار خفيفة إلى متوسطة حتى الغد الخميس، بينما تؤثر الأمطار الخفيفة على الطائف وميســان وأضم والعرضيات في الفترة نفسها.

تدني ال

ؤية

تؤثر الأمطــار الخفيفة على مناطــق: تبوك وحفر الباطــن والخفجي والعيص والعــلا وينبع وخيبر يومي الخميس والجمعة. أما في الحدود الشــمالية والجــوف فتتأثر المنطقتان بأمطــار خفيفة حتى الجمعة، وتنشط الرياح السطحية المثيرة للغبار على مناطق: تبوك والمدينة المنورة ومكة المكرمة والجوف والحدود الشمالية وحائل بسرعة 45 كم/ س أو أكثر مع تدنٍ في الرؤيــة الأفقية، وتتأثر مناطق: الرياض والشرقية والقصيم برياح سطحية مثيرة للغبار، إذ تبلغ سرعتها 50 كم/ س مع تدنٍ في الرؤية الأفقية.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia