Al-Watan (Saudi)

انخفاض تداول الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة

- أبها: الوكالات

انخفض تــداول الدولار وســط ترقــب المتعاملين لقرار السياســة النقدية للفيــدرال­ي الأمريكي هذا الأسبوع بحثاً عن أدلة حول الموعد الذي قد يخفض فيه البنك معدلات الفائدة.

وتســتهل بيانــات الوظائــف في الولايــات المتحدة، الثلاثاء، أســبوعاً من البيانات المتعلقة بسوق العمل المحــلي والتي تبلغ ذروتها بصــدور تقرير الوظائف الأمريكية لشهر يناير، الجمعة. وستعطي البيانات مزيدا من المؤشرات حول حالة أكبر اقتصاد في العالم.

واســتقر مؤشر الدولار خــلال ســاعات التداول الآســيوية، حيــث تداول مؤخراً حول 103.50 مع تحرك المتعاملين في السوق بحذر قبل اجتماع الفيدرالي الذي يبدأ الثلاثاء ويستمر يومين.

ومــع توقــع أن يبقي الفيــدرال­ي الأمريكي على معدلات الفائدة دون تغيير، ستركز الأسواق على اللهجة التي سيتحدث بها رئيس بنك الفيــدرال­ي الأمريكي، جــيروم بــاول في المؤتمر الصحفــي الأربعــاء وأي تلميحات لخفض معدلات الفائدة في المستقبل القريب.

ووفقاً لأداة FedWatch التابعة لمجموعة سي.إم.إي، تتوقع الأسواق حالياً بنسبة 46% أن يبــدأ الفيدرالي الأمريكــي في خفــض معدلات الفائدة في مارس، بانخفاض مــن 73.4% قبل شهر، إذ تعزز البيانات وجهة النظــر القائلة بأن الاقتصاد الأمريكي لا يزال مرناً.

وانخفــض اليــورو %0.09 إلى 1.0822 دولار قبيــل بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأولية للربع الرابع في منطقة اليورو، إذ تشير التوقعات إلى مؤشرات أضعف بكثــير مما كانت عليه في الولايات المتحدة.

واســتقر الجنيــه الإســترلي­ني عند 1.2709 دولار، متماســكاً قبــل اجتماع السياســة النقدية لبنك إنجلترا هذا الأسبوع.

وفي آسيا، تراجعت العملة الأمريكية بنسبة %0.06 مقابل الــين عند 147.38 للدولار.

وصعد الدولار الأسترالي 0.08% مقابــل العملــة الأمريكيــ­ة إلى 0.6616 دولار أمريكــي، بعــد أن ارتفــع لأعلى مســتوى في أســبوعين عند 0.6625 دولار أمريكي.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia