Al-Watan (Saudi)

الاتحاد ا وروبي يستمر بتمويل أوكرانيا

- أبها: الوطن

استمر زعماء الاتحاد الأوروبي بتمويل أوكرانيا بمبالــغ مالية تهدف إلى تثبيت اســتقرار اقتصاد أوكرانيا بعد ما يقرب من عامين من القتــال، وتحمل تكاليف إعــادة البناء، وإعداد البــلاد لعضوية الاتحاد الأوروبي في المستقبل.

وكان آخرها اتفاقــا لتزويد أوكرانيا بمبلغ 50 مليار يورو (54 مليون دولار) لدعم اقتصادها الذي مزقته الحرب بعد أن تخلت المجر عن تهديداتها المســتمرة منذ أسابيع باستخدام حق النقض ضد هذا الإجراء. ولم يكشــف مكتب الرئيس فولوديمير زيلينســكي ولا وزارة المالية الأوكرانية عن تفاصيل حول كيفية إنفاق الأموال. ومع ذلك، فقد حددت تصريحات ســلطات الاتحاد الأوروبــي والمشرعين والدبلوماس­ــيين الأوكرانيـ­ـين مجالات الاهتمام الرئيسية:

اهتمامات الأوكرانيي­ن

وحددت تصريحات ســلطات الاتحاد الأوروبــي والمشرعين والدبلوماس­ــيين الأوكرانيي­ن مجالات الاهتمام الرئيســية في التمويــل: أولا لدفــع الرواتب و ا لمعا شــا ت ا لتقا عد يــة للدولة – وهذا يعنــي تعويض المعلمين والأطباء والممرضين وموظفي الخدمة المدنية وغيرهم من موظفي القطاع العام.

ولضمان سلاسة إمدادات الطاقة والمياه، واستمرار تشغيل الخدمــات العامة الأخــرى. تحتاج الحكومة الأوكرانية إلى الحفاظ على الدعم المحلي للحرب، وقد حاولت حماية المدنيين من الاضطرابات، بما في ذلك في مواجهة الضربات الجوية الروســية الجماعية في الشتاء الماضي والتي أدت إلى انقطاع التيار الكهربائي على نطاق واسع. وأيضا لدعم العملة. وقال بوهدان يريمينكو، المشرع الأوكراني والدبلوماس­ي السابق، لوسائل الإعلام الأوكرانية إنه يتوقع أن تستخدم الحكومة بعض الأموال لتخفيف الضغط

الكلي. واخيرا لشــبكة الأمان للاستثمارا­ت الأجنبية في أوكرانيا، حيث قالت يفهينيا كرافتشــوك، النائبة الأخرى عن حزب خادم الشعب الذي يتزعمه زيلينسكي، لقناة دويتشــه فيلــه الألمانية إن كييف ستســتخدم بعض المســاعدا­ت لتوفير التأمين والتمويل المســتقر للاستثمارا­ت الأجنبيــة، بما في ذلك المصانع التي تنتج الأسلحة والذخيرة.

 ?? ?? النــزولي على الهريفنيا، قائلا إنهــا مهمة لاســتقرار الاقتصــاد
النــزولي على الهريفنيا، قائلا إنهــا مهمة لاســتقرار الاقتصــاد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia