Al-Watan (Saudi)

بايدن يهزم الديمقراطي­ين في كارولينا الجنوبية

- أبها: الوطن

هزم بايدن الديمقراطي­ــين الآخرين الذين حظوا بفرصة طويلة في الاقتراع في ولاية كارولينا الجنوبية، بما في ذلك النائب عن ولاية، مينيسوتا دين فيليبس، والمؤلفة ماريان ويليامسون، وفــاز بجميع المندوبين الديمقراطي­ين في الولاية، البالغ عددهم 55 واســتثمرت حملة إعادة انتخابه بكثافة في زيادة نسبة الإقبال، فيما اعتبرته اختبارًا لجهودها لحشد الناخبين الســود، وهم كتلة ديمقراطية رئيســية محورية في فرص بايدن في مباراة العودة المحتملة في نوفمبر ضد الرئيس السابق دونالد ترمب.

تحدي ترمب

وقال بايدن في بيان: »في عام 2020، كان الناخبون في ســاوث كارولينا هم الذيــن أثبتوا خطأ النقاد، وبثوا حياة جديــدة في حملتنا، ووضعونا على طريق الفوز بالرئاســة«، »الآن في عام 2024، تحدث شعب كارولينا الجنوبية مرة أخرى، وليس لدي أدنى شــك في أنك وضعتنا على الطريق نحو الفوز بالرئاســة مرة أخرى -وجعل دونالــد ترمب خاسرًا- مرة أخرى«. وأعلنت وكالة AP)( فوز بايدن في الســاعة (7:23) مساء السبت، بناءً على تحليل نتائج التصويت الأولية التي تظهر تقدمه الحاســم في المواقع الرئيسية في جميع أنحاء الولاية. ويأتي هذا النــصر بعد أن قاد الرئيس جهود اللجنة الوطنية الديمقراطي­ة لجعل ســاوث كارولينا تحتل المركز الأول في الانتخابات التمهيدية للحزب، مشيرًا إلى أن سكان الولاية أكثر تنوعًا عرقيًا، مقارنة بالولايتين التقليديتي­ن اللتين حصلتا على المركز الأول في البلاد، أيوا ونيو هامبشــاير، وهما بأغلبية ساحقة بيضاء. ودفــع بايدن مــن أجل تقويــم انتخابي متجدد سيشــهد احتلال ولاية نيفادا المركــز الثاني، حيث ستعقد انتخاباتها التمهيدية يوم الثلاثاء، وينقل الأمر الجديد أيضًا الانتخابــ­ات التمهيدية للحــزب الديمقراطـ­ـي في ميشــيغان، وهي ولاية متأرجحة كبيرة ومتنوعة، إلى 27 فبراير، قبل تصويت الولايات الواســعة في 5 مارس، والمعروف باسم الثلاثاء الكبير.

دعم السود

وقد دأب كل من بايدن ونائبة الرئيس كامالا هاريس، وهي أول امرأة ســوداء وأمريكية آســيوية تتولى هذا المنصب، على شكر الديمقراطي­ين في كارولينا الجنوبية على دعمهم، وكان بايدن يسافر في نهاية هذا الأسبوع إلى كاليفورنيا ونيفادا وقال الرئيس خلال حملته الانتخابية في الولاية الأســبوع الماضي إن ولاية كارولينا الجنوبية كانت »السبب وراء خسارة دونالد ترمب«. وفي وقت سابق قال رئيس اللجنة الوطنية الديمقراطي­ة خايمي هاريسون: »نعلم جميعًا أننا، بسبب لوننا هذا، نحن وأجدادنا، لم نتمكن دائمًا من التصويت هنا«. وقد أدرج الناخبون السود الذين تمت مقابلتهم خلال فترة التصويت المبكر الأخيرة مجموعة من الأسباب لدعم بايدن، بدءًا من تعيينه حقوقيين سود وأقليات أخرى في المحاكم الفيدرالية، وردد البعض تحذيرات بايدن من أن ترمب سيهدد الديمقراطي­ة، بينما يواصل نشر الأكاذيب القائلة إن انتخابات 2020 قد سُرقت. وقالو: »لا يمكننا أن نعيش مع زعيم من شــأنه أن يحول هذا إلى دكتاتورية، لا يمكننا أن نعيش في مكان ليس ديمقراطيًا، وقال لاجويا بروتون، صاحب شركة صغيرة في كولومبيا يبلغ من العمر 42 عامًا: »ســيكون ذلك بمثابة سقوط لأمريكا؛ لذا فإن تصويتي مع بايدن، لقد كان الأمر مع بايدن وسيظل مع بايدن«.

جمهو ة بشكل موثوق.

26% من سكانها هم من السود.

فــي الا"تخابــات العامــة لعــام 2020،

شكل الناخبون السود 11% من الناخ(ين

الوطن /ين.

أيــد 9 مــن كل 10 مــن الناخ(ين الســود

بايــدن، وفقًــا لـــ‪،(AP VoteCast)‬ وهــو

استطلاع موسع لناخبي تلك الا"تخابات.

يتمتــع بايدن فيهــا بعلاقــات عميقة مع

المؤيدNن والمانحين منذ فترة طويلة.

حصــل بايــدن على المســاعدة مــن نائب

ولايــة كاYولينا الجنوWية منذ فترة طويلة،

جيم كلي(ي\ن، الذي أيده عام 2020.

 ?? ??
 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia