Al-Watan (Saudi)

تعيين أميت ميدا رئيسا تنفيذيا عالميا لشركة آلات

7 وحدات أعمال إست$ا#يجية تصنعها شركة آلات

- الرياض: الوطن تصنيع خال من الكربون

برئاسة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن ســلمان، عين مجلس إدارة شركة »آلات« أميت ميدا، رئيسًــا تنفيذيًا للشركة التي ستقود مسيرة التصنيع المستدام في قطاعي الإلكتروني­ــات والصناعات التقنية المتطورة في المملكة.

ويُعــد أميت أحــد رواد الأعمال العالميين، إذ ســاهم في بناء شركات عــدة، وقيادة التحــول فيها خلال المهــام القياديــة التــي تولاها في الصين، والولايــا­ت المتحدة، والهند وســنغافور­ة، ودول أخرى، وينضم اليــوم إلى »آلات« بعد عمله في شركة »ديل تكنولوجيز«، حيث كان مسؤولاً عن تنمية أعمالها في منطقة آســيا والمحيط الهــادئ واليابان، وأشرف على مشروعات بمليارات الدولارات في أكثر من 40 دولة. وتعمل »آلات« على تعزيز قدرات القطاع التقني مســتفيدة من التطور السريع، الذي يشهده القطاع في المملكة العربية السعودية، وذلك للارتقاء بقدرة المملكة على توفير المزيد من الفرص الاســتثما­رية، وسوف تمكّن الشركة أيضًا القطاع الخــاص وتثري البيئة التجارية من خلال أنظمة أعمالها وتعاونها مع الشركات العالمية الرائدة في مجال تصنيع التقنيات.

مركز تصنيع مستدام

وقال أميت ميــدا، الرئيس التنفيذي للشركة الجديــدة: »تتمثل مهمة آلات في تحويل القطاعــات العالمية لتصنيع الإلكتروني­ــات والصناعات المتطورة من خلال إنشاء مركز تصنيع مستدام يستفيد من الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والهيدروجي­ن الأخضر في المملكة، وسوف نســتخدم إمكانات التقنية لتحويل مسار الأعمال عبر الاســتفاد­ة من أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي، وأفضل ممارسات الثورة الصناعية الرابعة في التصنيع، كما سنعمل على إعادة مواءمة الممارسات والأساليب الصناعية لتصبح أكثر استدامةً وكفاءةً، ولا يقتصر هذا على استخدام الطاقة النظيفة فحســب، بل يركز أيضاً على تطبيق ممارسات الاســتدام­ة في جميع عملياتنا ومبانينا وخدماتنا اللوجســتي­ة وسلسلة الإمداد لدينا، وذلك عبر وضع الاستدامة في صميم كل أنشطتنا وأعمالنا«.

الصناعات المتقدمة.

أشباه الموصلات.

الأجهزة المن لية الذكية.

الأجهزة الإلكت"ونية الذكية.

الصحة الذكية.

الجيل الجديد من البنية التحتية.

المباني الذكية. وســوف ســتركز »آلات« على قيــادة التحول في القطاعــات العالميــة، مثــل الإلكتروني­ات والصناعــا­ت المتقدّمة، وإنشــاء مركز تصنيع بمعايير عالمية في المملكة، كما ستتبع الشركة ممارسات التصنيع المســتدام­ة لمساعدة الــشركات العالمية على تقليل انبعاثاتها، وتسريع وتيرة العمل نحو تصنيع خالٍ من الكربون، وستنفذ »آلات« تطلعاتها من خلال التعاون مع الشركات الرائدة في العالم لابتكار طرق تصنيع جديدة، وقيادة التحول في القطاعات مع الالتزام والتركيز على استخدام الطاقة النظيفة. وقد استُلهم اسم »آلات« من كونه مرتبطًا بالتصنيع والإلكترون­يــات والصناعات، ويتميــز شــعار »آلات«، والعلامة النصية باللغــة العربية بنمط الســدو، الذي يتكون من أشكال هندسية مميزة في المنطقة، فحين أن تصميمه غنيّ بالحداثة كعلامة تجارية معاصرة للجيل المستقبلي.

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia