Al-Watan (Saudi)

حماية النظم البيئية بمناطق المشاريع

- الرياض: الوطن

وقع المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية اليوم، مذكرة تفاهم مع شركــة تطوير متنزه النفــط -إحدى شركات صندوق الاستثمارا­ت العامة المطورة لمشروع ‪،THE RIG‬ لتعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما، بما يحقق أهدافهما المشــتركة في المجال البيئي والحفاظ على الحياة الفطرية في مناطق تنفيذ المشاريع.

ومثل الجانبــين في التوقيع الرئيــس التنفيذي للمركز الدكتور محمد علي قربان، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير متنزه النفط المهندس رائد نعيم بخرجي.

وبموجب المذكرة ســيوفر المركز الدعــم اللازم للشركة لحمايــة الأنظمة البيئيــة والتنوع الأحيائــي في منطقة مشروعها بالقرب من جزيــرة الجريد، من خلال تزويدها بالمعلومات والاستشارا­ت والمتطلبات البيئية لضمان مواءمة أنشطة الشركة لمعايير الاستدامة.

وسيتعاون الطرفان في مجال المشاريع البيئية من خلال تبادل الاستشارات الفنية ودعم الأنشطة البحثية، وتنظيم الندوات والمؤتمرات وورش العمل ذات الاهتمام المشــترك، ودعم الجهود التعريفية بمنتجات الطرفين.

إستراتيجية البيئة

أوضح قربان، أن هــذه المذكرة توفر إطــاراً تنظيمياً للتعــاون مع شركة تطوير متنــزه النفط في مجال حماية الحياة الفطرية واســتدامت­ها في مناطق تنفيذ المشاريع، في ظل حرص المركز على حمايــة النظم البيئية والحفاظ على التنــوع الأحيائي وإثرائه، بما يتواكب مع الإســترات­يجية الوطنية للبيئة ومبادرة الســعودية الخضراء ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

وأشــار إلى أن هذه المذكرة تعكس الحرص على الارتقاء بالأداء البيئي وتوازنه ورفع كفاءته وفق أفضل الممارسات العالمية، بما يعزز رؤية المركز في إيجاد نظم بيئية مزدهرة ومستدامة، في ظل حرصنا على تعزيز نهج الإدارة المستدامة للنظم البيئية، وتعظيم الأثر الاقتصادي والاجتماعي لها.

عمل تكاملي

أفاد بخرجي، أن المذكرة تجســد التــزام الطرفين بالحفاظ على الحياة الفطرية، واستدامتها وازدهارها، من خلال منظومــة العمل التكاملي، وتبــادل المنافع، وتوحيد الجهود، ومواءمة الخطط مع الأهداف المشتركة، وتبادل الخبرات والاستشــا­رات والدراســا­ت، وتعزيز المســؤولي­ة البيئية المجتمعية، مؤكــداً »التزام الشركة بمعايير الاســتدام­ة البيئية في مشاريعها باعتبار حماية الموارد الطبيعية وتنمية الحيــاة الفطرية من أولويات الشركة، بما يدعم جهود الدولة المتميزة في مجال التنمية البيئية .«

 ?? ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Saudi Arabia